القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية الربح من الفيس بوك 2024 ( 5 طرق للربح من الفيسبوك)

 

الربح من الفيس بوك، كيفية الربح من الفيس، الربح من فيس بوك، طرق الربح من الفيس، الربح من صفحتك على، الربح من صفحات الفيس، من فيديوهات الفيس بوك، من صفحات الفيس بوك، صفحتك على الفيس بوك، ربح المال من الفيس، المال من الفيس بوك، الربح من الفيسبوك عن، الربح من فيديوهات الفيس، من الفيسبوك عن طريق، من صفحتك على الفيسبوك، من لايكات الفيس بوك، عن طرق الربح من، الفيس بوك من خلال، تفعيل الربح من الفيس، الربح من اعلانات الفيس، الربح من الانترنت في، الربح من جروبات الفيس، الربح من فيديوهات فيس، الربح من البث المباشر، من صفحتك على الفيس، من الفيس بوك من، من صفحة فيس بوك، من طرق الربح من، من خلال الفيس بوك، من جروبات الفيس بوك، من فيديوهات فيس بوك، من صفحة الفيس بوك، يتم نشر الفيديوهات من، نشر الفيديوهات من صفحة، وليس من حساب شخصي، في الربح من الفيس، طرق للربح من الفيسبوك، طرق الربح من الانترنت، طرق ربح المال من، للربح من الفيس بوك، بوك عن طريق التسويق، ربح المال من الفيسبوك، طريقة ربح المال من، المال من فيس بوك، كيفية ربح المال من، عدد كبير من المستخدمين، يعتبر الربح من الفيسبوك، أنه يمكنك الربح من،

كان المستخدمون يبحثون عن كيفية الربح من فيس بوك Facebook منذ إنشائه في عام 2004 ، ولكن في الواقع ، كانت فكرة الربح من الفيس Facebook مجرد مفهوم ضمني لسنوات عديدة ، مما يعني عدم وجود طرق مباشرة للربح من الفيس Facebook. 

ترتبط فكرة الربح من الفيس بوك بشكل أساسي بفرص التسويق والفرص التي يمكن تحقيقها من خلالها. 

كان ذلك حتى ظهور شبكة الجمهور Audience Network في عام 2014 ، وتغيرت الأمور منذ ذلك الحين، و اصبح الربح من صفحات الفيس ممكنا. 

في الواقع ، هناك الآن العديد من الطرق لربح المال بشكل مباشر من  الفيسبوك Facebook (أي أنك ستتلقى أموالًا مباشرة من الفيس بوك  Facebook) ، بالإضافة إلى العديد من الطرق الأخرى غير المباشرة التي تعتمد بشكل أساسي على القوة التسويقية لـ Facebook (أي كمصدر للزوار) . 


في مقالنا هذا لمدونة  Mohsine technologie سأعرض عليكم طرق مختلفة لربح من  الفيسبوك ، ربح المال من الانترنت و انت جالس في منزلك.

 الربح من صفحات فيس بوك، و الربح من فيديوهات الفيس بوك ، لذا انتبهوا لي في الدقائق القليلة القادمة ، لأن هذا الموضوع يستحق حقًا وقتك ويمكن أن يغير حياتك تمامًا ، ولا تنسى الاشتراك في روابط الرسائل الإخبارية التي سأضعها لك ، لأنها مهمة جدًا وتكمل الموضوع. 


يعد فيسبوك Facebook ثالث أكبر موقع ويب في العالم،  و واحد من أكبر المنصات الإعلانية التي لا يمكن لأي شركة تحمل خسارتها. 

لقد أوجد بالفعل فرصة تسويقية ضخمة لكل صاحب عمل ثم خلق فرصة مربحة للكثيرين، لربح المال.


في الواقع ، لا تجلس منظمة ضخمة مثل فيس بوك Facebook على عرش وسائل التواصل الاجتماعي فحسب ، بل وسعت في السنوات الأخيرة نطاق خدماتها وتخصصاتها، وقد أدى ذلك بالفعل إلى خلق فرص ربح المال من الانترنت ضخمة لجميع أولئك الذين يتمتعون بالذكاء الكافي للاستفادة من الفرص التي يقدمها Facebook. 

وتجدر الإشارة هنا إلى أن معظم طرق كسب المال من فيسبوك facebook تتطلب صفحة فيس facebook سواء الطرق المباشرة او غير المباشرة. 

طرق الربح من الفيس بوك Facebook

في هذا القسم ، سنناقش عددًا من الطرق البسيطة والجديدة نسبيًا التي يمكنك من خلالها ربح المال من Facebook مباشرةً. 


1- الربح من الفيس بوك من خلال الفيديوهات 

يمكن لناشري الفيديو على Facebook الآن الاشتراك في الفواصل الإعلانية Ad Break واستثمار مقاطع الفيديو الخاصة بهم .

للربح عن طريق فيديوهات الفيس،  يجب عليك وضع إعلانات فيها. 

إن كسب المال من مقاطع الفيديو على فيسبوك  Facebook يشبه إلى حد كبير كسب المال من مقاطع فيديو YouTube. 

إنه يعمل كالتالي: يمكن لأي صاحب صفحة على Facebook ان يقوم بتحميل مقاطع فيديو ومشاركتها مع المتابعين ، اي المشاركة في برنامج إعلاني مطروح من طرف Facebook يسمى Ad Breaks ، والذي يضع إعلانات على مقاطع الفيديو. 

بالطبع ، يستفيد facebook من هذه الإعلانات ويشارك بعض الأرباح مع أصحاب الفيديوهات ، و بالتالي يمكن لأصحاب مقاطع الفيديو على Facebook الاستفادة من مقاطع الفيديو الخاصة بهم، و هكذا يكون الربح من فيديوهات الفيس . 

الأمر بسيط للغاية في الواقع: هناك شروط وأحكام حددها Facebook ، ويجب ان تنطبق عليك ، بصفتك مالك الصفحة من اجل البدء في تحقيق الدخل و كسب المال من مقاطع الفيديو التي تنشرها على الصفحة. 

هذه قائمة بشروط تحقيق الربح من مقاطع الفيديو على Facebook: 

  • يجب نشر الفيديو من صفحتك على فيس بوك Facebook وليس من حسابك الشخصي. 
  • يجب أن تضم هذه الصفحة ما لا يقل عن 10000 متابع. 
  • يجب أن تكون ميزة تحقيق الدخل من مقاطع الفيديو على Facebook متاحة في بلدك وباللغة التي تنشر بها الفيديو. لسوء الحظ ، لا يتوفر Facebook Video Profit بعد بجميع اللغات وجميع البلدان ، ولكن سيتم إضافة المزيد من اللغات والبلدان بمرور الوقت ، وفقًا لـ Facebook.
  • جدير بالذكر أن اللغة العربية هي إحدى اللغات التي أضيفت مؤخرًا ، لكن الأرباح غير متوفرة بعد في جميع الدول العربية. يمكنك الاطلاع على قائمة اللغات والبلدان التي يمكنك من خلالها تحقيق الدخل من مقاطع فيديو facebook : الإعلانات المتضمنة في المحتوى على فيسبوك توفر البلد و اللغة. 
  • في آخر 60 يومًا ، يجب أن يكون لديك 30000 مشاهدة في غضون دقيقة واحدة على الأقل ، ويجب ألا تقل مدة مقاطع الفيديو التي تتلقى هذه المشاهدات عن 3 دقائق. 
  • يجب أن تستوفي معايير الأهلية لتحقيق الربح و كسب المال من فيسبوك . نقصد بها هنا معايير الاختيار ، مجموعة من الشروط والمعايير الخاصة بمحتوى مقاطع الفيديو نفسها . 

إذا كانت شروط فيديو Facebook تنطبق عليك ، فيمكنك البدء من الآن ربح المال من خلال فيديوهات فيسبوك. 


2- ربح المال من الفيس بوك من خلال التطبيقات

في أبريل 2014 ، جدد Facebook اشتراك شركة Audience Network Advertising التابعة له ، والتي من خلالها يمكن لكل مالك تطبيق للهواتف الذكية استخدام التطبيق. 

إذا كان لديك تطبيق للهاتف الذكي يعمل بنظام Android أو iOS ، فيمكنك التسجيل في Facebook Audience Network ومن ثم سيتم وضع الإعلانات على هذا التطبيق حتى تتمكن من كسب المال من هذه الإعلانات. 


3- الربح من الفيسبوك من خلال الألعاب الفورية

إذا كنت تستخدم Facebook ، فمن المفروض أنك لعبت اللعبة الفورية من قبل، وربما لاحظت أيضًا أن هناك إعلانات تظهر أثناء لعبك لهذه الألعاب.

إذا كانت لديك مهارات في تصميم اللعبة وبرمجتها ، ولديك معرفة جيدة بلغة برمجة HTML 5 ، فأنت مؤهل لربح المال من فيسبوك Facebook من خلال الألعاب الفورية.

يمكنك البدء في تصميم لعبة بسيطة وتطويرها ، وإضافتها إلى قائمة التشغيل الفورية على Facebook ، ثم يقوم Facebook بالإعلان عنها والبدء في كسب المال منها. 


4- ربح المال من الفيس بوك من خلال المقالات الفورية 

مشكلة الإنترنت البطيء هي مشكلة يعاني منها العديد من مستخدمي الإنترنت في جميع أنحاء العالم ، وبمبادرة من صفحة فيسبوك Facebook ، تم إنشاء تقنية جديدة لفتح المقالات تسمى "المقالات الفورية" لحل هذه المشكلة. 

بفضل هذه التقنية ، يمكن لمستخدمي Facebook فتح المقالات المنشورة على الفور من مواقع الويب. بمجرد النقر فوق رابط مقالة Facebook ، سيتم فتحه مباشرة للمستخدم.

الشيء الرائع هو أن  فيسبوك Facebook يسمح لأصحاب المواقع باستخدام هذه التقنية مجانًا مع مجموعة من الإعدادات البسيطة التي تنطبق على الموقع. 

في الواقع ،هذا ليس فقط ما يتيحه فيسبوك facebook، ولكنه يسمح أيضًا لمالكي مواقع الويب بالاستفادة من مقالاتهم الفورية. 

ملاحظة  تتم إيرادات فيس بوك  Facebook من خلال مقاطع الفيديو والتطبيقات، والمقالات الفورية ،والألعاب الفورية، من خلال شبكة شركاء Facebook Audience Network ، والتي يمكنك من خلالها إنشاء وحدات إعلانية وتطبيقها ، وتتبع تقارير الأرباح ، وكسب أرباحك في النهاية، باختصار: Audience Network هي شركة تابعة لـ Facebook ، مثل جوجل ادسنس Google Adsense .


5- ربح المال من الفيس بوك من خلال Facebook Marketplace 

الآن يمكن لجميع مستخدمي Facebook عرض منتجاتهم للبيع للمستخدمين الآخرين، و ربح المال من خلال الخدمة الممتازة التي يقدمها Facebook Marketplace. باختصار ، تتيح هذه الخدمة للجميع إضافة منتجاتهم الخاصة ليتم عرضها أمام المستخدمين الآخرين حسب التوزيع الجغرافي و في كل البقاع.

من خلال Facebook Marketplace، يتم التواصل بي مالك المنتج والمشتري عبر Facebook Messenger ، يتم الاتفاق على كل شيء ، ويتم البيع ، وبعد ذلك يحصل صاحب المنتج على ربح و كسب المال.

كيفية الربح من الفيس بوك2024 ؟! 

كما ذكرنا بالأعلى فإن طرق الربح من الفيسبوك غير المباشرة تنبع في الأساس من قوة الفيسبوك التسويقية، حيث يعتبر هو منصة التواصل الاجتماعي الأولى والأهم على مستوى العالم بما يقارب 2 مليار مستخدم شهري. 

طرق الربح من الفيسبوك facebook غير المباشرة 

1- الربح من الفيس بوك عن طريق تأجير منشورات إعلانية 

إذا كان لديك صفحة فيسبوك خاصة بك و بها عدد كبير من الأعضاء، فيمكنك أن تجعلها وسيلة إعلانية للغير عن طريق فتح باب وضع إعلانات مدفوعة بها. كل شخص يريد أن ينشيء إعلاناً يمكنه أن يراسلك وتتفق معه على تفاصيل وأسعار الإعلان لدى صفحتك و هكذا ستربح المال من فيسبوك بطريقة غير مباشرة.

يمكنك هنا أن تستخدم صفحتك نفسها للإعلان عن كونك تقبل وضع إعلانات الغير بها.
يمكن طرح هذه الفكرة من خلال المجموعات أيضاً، حيث يمكنك إنشاء مجموعة متخصصة في مجال معين، ومن ثم تقوم بتأجير منشورات إعلانية بمقابل دفع مادي.


2- ربح المال من الفيسبوك عن طريق التسويق بالعمولة أو الافلييت

في التسويق بالعمولة يمكنك أن تستخدم فيسبوك facebook لصالح الغير، وفي المقابل تحصل على عمولة من الشركة أو الموقع الذي تقوم بالتسويق لصالحه. 

هناك عروض وخدمات ومنتجات تقريباً في كل المجالات و الميادين، فاي كان الموضوع الذي تتحدث عنه صفحتك أو مجموعتك، فهناك دائما خدمة أو سلعة أو عرض مناسب لمحتواها.
الشيء الرائع في الامر أنه يمكنك إنشاء صفحة خصيصاً في حال وجدت منتج جيد يتيح التسويق بالعمولة، ويمكنك بالطبع استخدام إعلانات فيسبوك الممولة للحصول على أعلى مستوى ممكن من الأرباح. 


3- ربح المال من الفيسبوك عن طريق الحصول على زوار لمدونتك أو موقعك

إذا كان لديك مهارة الكتابة و التدوين وتهتم فعلاً بالموضوع الذي تتناوله صفحتك على الفيسبوك facebook، وكان لديك معلومات جيدة و جديدة في مجال تحبه فيمكنك إنشاء مدونة ، أو موقع إلكتروني وتقوم فيه بكتابة مقالات ، كالمنشورات التي تقدمها بصفحتك، ولكن بصورة أكثر تنظيماً واحترافية و جاذبية. 

و هنا عوضا من مشاركة أفكارك و كتابتك لأعضاء صفحتك فقط و بصورة مباشرة، سوف تقوم بارسالهم لموقعك أو مدونتك، وبالطبع هناك الكثير من الطرق للربح من المواقع الإلكترونية، التي يمكنك استخدام أحدها لتوليد أرباح، و كسب المال. 

ملحوظة: الجدير بالذكر هنا أنه يمكنك أيضاً التسويق لمتجرك الإلكتروني على فيسبوك، والحصول على المزيد من المبيعات، ومن ثم المزيد من الأرباح.


حاولت في مقالي هذه شرح كيفية  الربح من الفيسبوك من الكثير من الجوانب، وتناولت الخطوط العريضة لأهم طرق ربح المال من الفيسبوك سواء المباشرة أو غير المباشرة. 

ولكن في الحقيقة هناك المزيد من الطرق الأخرى الفرعية، وخصوصاً في الجانب الغير مباشر. 

أتمنى أن يكون هذا المقال نال اعجابكم، و ساعدكم في الاستفادة من هذه القوة الهائلة التي تسمى فيسبوك.

تعليقات