أجهزة منزلية تؤثر على الاتصال بالوايفاي و تضعف جودة الانترنت

 أجهزة منزلية تؤثر على جودة إشارة الوايفاي


ضعف إشارة الواي,حل مشكلة ضعف,ضعف شبكة الواي,تعاني من ضعف,ضعف الشبكة اللاسلكية,ضعف اشارة الواي,جودة اشارة الواي,مشكلة ضعف شبكة,مضاعفة جودة اشارة,مشاكل ضعف الاشارة,مفيدة لتجنب ضعف,لتجنب ضعف الاتصال,الأحيان من ضعف,ضعف الواي فاي,ضعف استقبال شبكات,ضعف قوة إشارة,جودة الاتصال بالإنترنت,جودة الواي فاي,جودة واستقرار إشارة,جودة الإشارة اللاسلكية,مشكلة ضعف الشبكة,مشكلة ضعف الواي,مشكلة ضعف إشارة,يؤثر على جودة,لحل مشكلة ضعف,سلباً على جودة,مدى جودة واستقرار,يعانون من ضعف,تؤثر على جودة,سبب ضعف شبكة.

ضعف إشارة الواي,حل مشكلة ضعف,ضعف شبكة الواي,تعاني من ضعف,ضعف الشبكة اللاسلكية,ضعف اشارة الواي,جودة اشارة الواي,مشكلة ضعف شبكة,مضاعفة جودة اشارة,مشاكل ضعف الاشارة,مفيدة لتجنب ضعف.

الجميع يعاني من الاتصال السيء بالإنترنت، أو الوايفاي بالمنزل. في بعض الاحيان يكون السبب راجع الى اعدادات جهاز التوجيه، أو الخدمة السيئة التي تقدمها شركة الاتصالات، و السبب الثاني الذي لا يعرفه معظم الناس، راجع الى بعض الأشياء المنزلية و الآثاث التي توجد بالقرب من جهاز التوجيه ، و تأثر سلبا على الاتصال بالوايفاي.


سنعرض عليكم اليوم في مدونة Mohsine Technologie بعض الأشياء المنزلية، و الآثاث التي تضعف الاتصال بالوايفاي WiFi في المنزل.


أجهزة منزلية و اثاث تعيق الاتصال بالوايفاي.

الثلاجات و الغسالات.

عامة فالاجهزة الكهربائية التي تحتوي على أنابيب تدوير المياه، ليست مناسبة لاشارة الوايفاي. فالحياه تحتفظ بالطاقة من الموجات اللاسلكية، و هذا ما يجعل جودة الاتصال بالإنترنت سيئة.


المرايا.

عندما تكون المرايا بالقرب من جهاز الاتصال بالإنترنت فإنها تجعل قوة الإشارة بطيئة، و غير مستقرة، لأن المواد التي تمكننا من رؤية انعكاسنا في المرايا تعكس أيضا الإشارة الصادرة عن جهاز الاتصال بالإنترنت.


الميكرويف.

الميكرويف يطلق هو الآخر دبابات، و إشارات مثل جهاز الاتصال، لذا يجب وضع الروتور بعيدا عن الميكرويف، أو رفع جهاز الاتصال بالإنترنت الى مستوى أعلى من الميكرويف، لتجنب التأثير السلبي على الاتصال بالإنترنت.


الأسطح المعدنية و الأثاث.

معروف ان المعدن موصل قوي، اي انه يمتص الكهرباء.

و الوايفاي يطلق موجات كهرومغناطيسية، لذا فأن اي سطح معدني، أو جسم معدني في المنزل سيمنع انتشار الموجات الكهرومغناطيسية.

اذا كنت تريد العمل على الإنترنت دون مشاكل فيجب وضع الروتور بعيدا عن المعدن.


الطوب و حجر الجذران

تقوم بعض الجدران بوفق إشارة الوايفاي، مثل الطوب، و الرخام، و الاسمنت، و الجبص، و الخرسانة، لهذا المنازل المكونة من طابقين أو ثلاثة دائما يعاني اصحابها من الاتصال الضعيف، و لتفادي ذلك يجب وضع الروتور في مكان مفتوح بعيد عن الجدران.


الإضاءة العالية.

كثرة استخدام المصابيح و الإضاءة العالية تضعف إشارة الوايفاي، مثلا أضواء الكريسماس لان لديها رقائق متلألئة تولد مجالا مغناطيسيا يتفاعل مع الموجات الكهربائية الصادرة عن جهاز الاتصال، فتؤثر عليه سلبا.


أجهزة مراقبة الأطفال.

يجب عدم وضعها بجانب جهاز الاتصال،  لأنها تولد تشويش بقدرة 2.4 غيغا هرتز كالوايفاي، و عندما ينقل جهازان أو أكثر نفس التردد فإنهما يستعملان الهواء لارسال معطياتهما بدلا من ارسال الموجات. 

لذا يجب تجنب وضعها بالقرب من الروتور.


الطائرات بدون طيار.

مثلها مثل أجهزة مراقبة الأطفال، فالطائرات بدون طيار تعمل أيضا بتردد 2.4 غيغا هرتز، لذا هي أيضا لا يجب وضعها بالقرب من جهاز التوجيه. 


الأجهزة القديمة. 

الأجهزة القديمة مثل التلفزيونات القديمة، و الهواتف المحمولة ذات الطراز القديم، فهي تأثر بقوة على إشارة الانترنت.


كيف تقوي اتصال الوايفاي الخاص بك.

هناك أشياء يمكنك القيام بها لتحسين الإتصال بالإنترنت في المنزلك .

لتجنب ضعف الاتصال,الأحيان من ضعف,ضعف الواي فاي,ضعف استقبال شبكات,ضعف قوة إشارة,جودة الاتصال بالإنترنت,جودة الواي فاي,جودة واستقرار إشارة,جودة الإشارة اللاسلكية,مشكلة ضعف الشبكة,مشكلة ضعف الواي.


اذا كنت تعاني باستمرار من ضعف الإشارة ضع هذه التدابير في اعتبارك.


  • يجب اختيار المكان المناسب لوضع جهاز الروتور.
  • ابقِ جهاز التوجيه الخاص بك محدّثاً.
  • قم بتشفير شبكة الوايفاي الخاصة بك،  وحمايتها بكلمة مرور قوية لا يمكن معرفتها بسهولة.
  • حاول استخدام آخر وأحدث أجهزة الروتور.
  • يمكنك إعادة تعيين جهاز الاتصال إذا ظهرت أي مشكلة، هذا الإجراء سوف يمحو ذاكرته وسيمكنك من تحديثه.


وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم عن أجهزة و اثاث تؤثر على جودة شبكة الواي فاي في منزلك، و قدمنا بعض النصائح لتقوية الوايفاي لديك.

تعليقات