كيفية استعادة المنشورات المحذوفة من إنستاجرام بسهولة 2024

استعادة المنشورات المحذوفة من إنستاجرام بسهولة 2024

قامت (إنستاجرام) Instagram خلال الايام القليلة الماضية بتنزيل ميزة جديدة تتيح للمستعملين استعادة المنشورات التي حُذفت سابقًا، سواء كانت صور أو مقاطع الفيديو .

بينت المنصة أن هذه الميزة مفيدة ضد الاختراق خاصة إذا تمكن المتسللون من التحكم في حسابك وبدءوا في حذف المحتوى.


كيفية استخدام هذه الميزة في إنستاجرام لاستعادة المنشورات التي حذفتها بسهولة

الميزة  تُسمى (حُذفت حديثًا) Recently Deleted، والهدف منها  حماية الحسابات التي تُخترق حيث يتطلب من المستعمل تأكيد أنه صاحب الحساب عبر رسالة نصية أو بريد إلكتروني من أجل حذف المحتوى بشكل نهائي أو استعادته بشكل دائم.

تعطي لك ميزة استعادة المنشورات المحذوفة (حُذفت حديثًا) في تطبيق الهاتف المحمول مراجعة المحتوى الذي مسحته، ويشمل ذلك: الصور ومقاطع الفيديو ومقاطع فيديو IGTV والقصص واستعادته، وبدءًا من اليوم، سيحتاج المستعمل إلى تأكيد أنه صاحب الحساب إما عبر رسالة نصية أو بريد إلكتروني لحذف المحتوى أو استعادته بشكل دائم.


وستبقى العناصر التي تقوم بمسحها في سلة المحذوفات لمدة 30 يومًا، إذا لم تقم باسترجاعها خلال هذه المدة فستُزال نهائيًا بشكل تلقائي، ولكن القصص المحذوفة ستبقى في سلة المحذوفات لمدة 24 ساعة فقط قبل إزالتها نهائيًا، ويمكنك الوصول إلى مجلد المحذوفات لاستعادة العناصر التي قمت بحذفها، من خلال الخطوات الآتية :


استعادة المنشورات المحذوفة في إنستاجرام 

  • انتقل إلى تطبيق (إنستاجرام instagram  ) في هاتفك المحمول.
  • اضغط على علامة تبويب الحساب الشخصي في أسفل الجهة اليمنى من الشاشة.
  • اضغط على أيقونة الخطوط الثلاثة في أعلى الجهة اليمنى من الشاشة.
  • في النافذة التي تظهر لك، اضغط على خيار (الإعدادات) Settings.
  • اضغط على خيار (الحساب) Account.
  • اضغط على خيار (حُذفت حديثًا) Recently Deleted.
  • اختر المنشور أو مقطع الفيديو أو القصة التي تريد استعادتها، ثم اضغط على خيار (استعادة) Restore.


استعادة المنشورات المحذوفة في إنستاجرام بسهولة (1) (1)

حيث أن المنصة تثيح بالفعل ميزة تُسمى (أرشيف) Archive تتيح للمستعملين الاحتفاظ بالمشاركات دون أن تكون متاحة لزوار، بينما هذه الميزة الجديدة تعتبر وسيلة من إنستاجرام instagrame تعطي المستعملين فرصة للاحتفاظ بالمحتوى المحذوف حتى إذا كانوا يريدون حذفه في البداية.



ملاحظة: إذا لم تظهر لك الميزة الآن، فيمكنك تحديث التطبيق أو الانتظار قليلًا، حيث إن الميزة لم تُظهر لجميع المستعملين حتى الآن


تعليقات