القائمة الرئيسية

الصفحات

4 حيل للعثور على مقاطع الفيديو التي ترغب في مشاهدتها في يوتيوب

 4 حيل للعثور على مقاطع الفيديو التي ترغب في مشاهدتها في يوتيوب

4 حيل للعثور على مقاطع الفيديو التي ترغب في مشاهدتها في يوتيوب

مع  رفع ازيد من 500 ساعة من المحتوى على منصة يوتيوب في كل دقيقة، فإن ايجاد أو مشاهدة كل ما تريده في يوتيوب قد يكون صعبا جدا ، و بالرغم من ذلك هناك عدة طرق التي يمكنك اتباعها و ستساعدك كثيرًا على ايجاد  مقاطع الفيديو بسرعة ومشاهدتها.


4 نصائح لايجاد مقاطع الفيديو التي تريد في مشاهدتها في يوتيوب

ملحوظة : سنقوم بالتركيز اليوم على إصدار موقع يوتيوب لحواسيب سطح المكتب، ولكن النصائح ذاتها يمكنك استعمالها في إصدار تطبيق الهاتف المحمول 


1- تعديل التوصيات الخاصة بك في موقع يوتيوب:

عندما تقوم بمشاهدتك لمقطع فيديو في يوتيوب قد تجد أن هناك الكثير من مقاطع الفيديو ذات الصلة باهتماماتك تظهر لك في نافذة منبثقة في شاشة مقطع الفيديو نفسه بمجرد الانتهاء من المشاهدة أو في الشريط الذي يوجد في الجانب للموقع.


و هنا قد ترغب في الضغط على إحداها أو العكس بحسب ما تريد فقد تكون هذه التوصيات مفيدة لك أو ربما ستؤدي بك إلى مشاهدة بلا نهاية و غير هادفة.

من هنا و دون ضياع الوقت فمن الأفضل اختيار الخيار الثاني، ومع ذلك فهناك العديد من  الخيارات  متعددة يمكنك التأكد من أن التوصيات التي تراها تتطابق مع اهتماماتك.


اولا يجب عليك أن تضغط على إحدى زري (الإعجاب) Like أو (عدم الإعجاب) Dislike أسفل مقاطع الفيديو التي تشاهدها،  و هذا يكون اعتمادًا على مقطع الفيديو الذي شاهدته قد أعجبك أم لا.

إن الضغط على إحداها سيخبر موقع يوتيوب بما تفضل أن تشاهده وما لا تفضله، و من هنا  سيقوم موقع يوتيوب بتقديم التوصيات لك اعتمادًا على كيفية استخدامك للخيارين السابقين.


4 حيل للعثور على مقاطع الفيديو التي ترغب في مشاهدتها في يوتيوب


 لتخصيص ظهور التوصيات التي تهتم بها يمكنك فعل هذا الشيء، وهو بعد الدخول إلى موقع يوتيوب يمكنك الضغط على النقاط الثلاثة الموجود في الجهة اليمنى من مقاطع الفيديو التي تظهر لك في الشاشة الرئيسية واختيار خيار (غير مهتم) Not interested، أو خيار (عدم التوصية بالقناة) Don’t recommend channel في القائمة التي تظهر لك.

4 حيل للعثور على مقاطع الفيديو التي ترغب في مشاهدتها في يوتيوب


كما يمكنك أيضًا الانتقال إلى صفحة نشاط جوجل (Google Activity) في حساب جوجل الخاص بك، والضغط على خيار (سجل يوتيوب YouTube history و مسح أي مشاهدات أو عمليات بحث لا تريدها أن تؤثر في توصيات المضمون الذي يظهر لك على يوتيوب.


و في النهاية، يمكنك استعمال وضع (التصفح المتخفي) incognito إذا كنت تريد مشاهدة بعض المقاطع التي لا ترغبفي ظهور أي توصيات لمقاطع فيديو متعلقة بها لاحقا


2- إدارة القنوات التي اشتركت فيها

إذا اشتركت في مجموعة من القنوات في موقع يوتيوب فإن صفحتك الرئيسية ستكون مليئة للغاية بمقاطع الفيديو الموصى بها وقد تفوتك بعض المقاطع المهمة التي تقدمها هذه القنوات، ولتنظيم القنوات المشتركة فيها وإدارتها، اتبع الخطوات الآتية:


اضغط على خيار (الاشتراكات) Subscriptions في الجهة اليسرى من الشاشة الرئيسية لموقع يوتيوب.


في الصفحة التي تظهر لك، اضغط على خيار (إدارة) Manage في أعلى الجهة اليمنى.

4 حيل للعثور على مقاطع الفيديو التي ترغب في مشاهدتها في يوتيوب


في هذه الصفحة، يمكنك تحديد وإدارة القنوات التي تريدها، وذلك من خلال الضغط على خيار (مشترك) Subscribed في الجهة اليمنى للقناة.

اضغط على خيار (إلغاء الاشتراك) Unsubscribe في النافذة المنبثقة التي تظهر لك.

4 حيل للعثور على مقاطع الفيديو التي ترغب في مشاهدتها في يوتيوب5

وإذا كنت لا ترغب في إلغاء الاشتراك في القناة، فلا يزال بوسعك تقييد الإشعارات التي تصلك منها وذلك بالضغط على  الجرس في الجهة اليسرى من اسم القناة، واختيار احد الخيارات التالية: (الكل) All أو (مخصص) Personalized أو (لا شيء) None.


4 حيل للعثور على مقاطع الفيديو التي ترغب في مشاهدتها في يوتيوب5


ملحوظة: الإعداد التلقائي هو (مخصص) Personalized الذي يستعمل خليطا من العناصر، مثل: تفاعلاتك مع القناة وسجل المشاهدة، لتحديد عدد الإشعارات التي تصل إليك، كما يمكنك أيضًا تخصيص الإشعارات لكل القنوات، من خلال التوجه إلى صفحة اعدادات الاشعارات.

3- تنظيم قوائم التشغيل الخاصة بك في يوتيوب:

تعد (قوائم التشغيل) Playlists التي تقوم بإنشائها في موقع يوتيوب طريقة مفيدة جدا لتنظيم و تنسيق ما تريد مشاهدته لاحقا ، وما شاهدته بالفعل، وللقيام بذلك، اتبع الخطوات الآتية:
  • اضغط على خيار (حفظ) Save أسفل مقطع الفيديو الحالي، أو اضغط على النقاط الثلاثة بجوار أي مقطع فيديو في شاشتك الرئيسية.
  • اضغط على خيار (حفظ في قوائم التشغيل) Save to Playlist في القائمة التي تظهر امامك.
4 حيل للعثور على مقاطع الفيديو التي ترغب في مشاهدتها في يوتيوب5

  • كما يمكنك استعمال اختيار (المشاهدة لاحقًا) Watch Later لحفظ مقاطع الفيديو التي لا تريد مشاهدتها حاليا، من خلال الضغط على رمز الساعة في مقطع الفيديو أو اختيارها من القائمة السابقة.
  • لمشاهدة مقاطع الفيديو التي تم حفظها، اضغط على علامة التبويب (المكتبة) Library في الجهة اليسرى من الشاشة.

4- استعمال أدوات تابعة للجهات الخارجية:

هناك العديد من الأدوات التابعة للجهات الخارجية التي يمكنك استعمالها لتحديد ما تريد مشاهدته في موقع يوتيوب مثل: إضافة PocketTube التي تعطي لك عزل اشتراكاتك في مجلدات محددة حتى تتمكن من متابعتها بسهولة أكثر. 

و إضافة Unhook التي تعطي لك حذف العديد من الفوضى في واجهة يوتيوب الرئيسية، مثل: عدم اظهار  التوصيات وتعليقات المستعملين.

تعليقات