القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة تشغيل تطبيقات و العاب الأندرويد على الكمبيوتر

طريقة تشغيل تطبيقات و العاب الأندرويد على الكمبيوتر


 

نبذة عن الأندرويد Android وعن  الويندوزwindows

نبذة عن الأندرويد Android 

الأندرويد هو نظام تشغيل مجاني و مفتوح المصدر مبني على نواة لينكس صمم خصيصا من اجل تشغيل الاجهزة ذات شاشات اللمس كالهواتف الذكية و الحواسب اللوحية، يمتلك نظام تشغيل اندرويد اكبر قاعدة تثبيت بين جميع انضمة التشغيل من اي نوع، هو برنامج التشغيل الاكثر مبيعا على الاجهزة اللوحية منذ عام 2013، اما على الهواتف الذكية هو المهيمن بأي معيار.

 مميزات نظام تشغيل الاندرويد

نظام تشغيل الاندرويد زيادة عمر البطارية و هذه الميزة تدعم عمر البطارية بمعدل 30% و ذلك عن طريق تفعيل وضعية حفظ البطارية.

  • البحث في جوجل عند ضياع الهاتف من خلال كتابة جد هاتفي على جهاز الكمبيوتر و سيصدر الهاتف المفقود رنينا بيين مكانه.
  •  الحصول على المعلومات المطلوبة بسرعة على نظام الاندرويد.
  • استرجاع الهاتف بعد فقدانه.
  • القفل الذكي.

نبذة عن  الويندوز 

 هو نظام لتشغيل الكمبيوتر تم تطويره من قبل شركة مايكروسوفت بهدف تشغيل اجهزة الكمبيوتر الشخصية ، و هو  يضم اول واجهة مستخدم نوع GUI خاصة بأجهزة تشغيل الكمبيوترْ و تتوافق مع IBM و حاليا سيطر ويندوز على سوق اجهزة الكمبيوتر،  حيث تُسْتَخدم اصدارات windows بنسبة 90%.

مميزات الويندوز 

يتميزالويندوز لاحتوائه على شاشة افتتاحية قوية تضم مجموعة من الاوامر و التعليمات في هيئة رسومات و قوائم تضهر على نضام تشغيل الكمبيوتر ، كما ان اغلب نوافذ تطبيقات العاملة بهذا النظام واحدة من حيث الشكل و يسهل عملية توصيل الاجهزة الاضافية الملحقة بجهاز الحاسب و التعامل معه مثلا كالطابعات و الشاشات و الفارة و الماوس.

افضل طريقة لتشغيل تطبيقات و العاب الأندرويد على الكمبيوتر


بالرغم من انتشار هواتف الاندرويد بشكل كبير في السوق العربي، لكن تستمر عملية البحث عن برنامج لتشغيل تطبيقات  الاندرويد علي الحاسوب وبعض تطبيقات تعمل ايضا علي ماك.
محاكي الاندرويد هو عبارة عن برنامج يتم تثبيته علي  الكمبيوتر او انظمة مختلفة اخرى ويتم من خلاله تشغيل تطبيقات الاندرويد.يتم استخدام محاكي الاندرويد Android من قبل كل من اللاعبين والمطورين. بينما يستكشف لاعبو الاندرويد نظامًا أساسيًا ضخما به أجهزة إضافية، يستعمل المطورون هذه الأداة المساعدة لاختبار تطبيقاتهم الجديدة قبل دخولهم السوق. 
في الواقع من السهل اللعب وكذلك اختبار تطبيقاتك بدقة على الكمبيوتر باستخدام برنامج تشغيل برامج اندرويد على الكمبيوتر. في حين أن الألعاب هي بلا شك السبب الأكثر شيوعًا لاستخدام محاكي الاندرويد Android على الكمبيوتر، يمكن استخدام المحاكاة في وظائف التطبيقات الأخرى في متجر جوجل بلاي Google Play. على أي حال، فيما يلي قائمة بأفضل محاكيات الاندرويد التي يمكن استخدامها على الكمبيوتر، سواء كنت من الأشخاص الذي يبحثون عن برنامج تشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر أم لالذا نستعرض معكم افضل تطبيقات او محاكي لتشغيل نضام محاكي لنظام الاندرويد على الكمبيوتر.

اولا:تطبيق بلوستاكس  BleuStacks لتشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر 


تطبيق بلوستاكس  BleuStacks لتشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر



برنامج تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر المعروف باسم برنامج بلوستاكس هو أفضل محاكي أندرويد يمكنك الحصول عليه لتشغيل برامج اندرويد على الكمبيوتر، و هو الاكثر شهرة. وهو معروف بميزاته وموثوقيته. برنامج BlueStacks ليس جميل المظهر فحسب بل سهل الإعداد والاستخدام بشكل مثير للسخرية، تتوفر كل من الإصدارات المجانية والمدفوعة من الأداة تتضمن النسخة المجانية إعلانات، والتي قد تبدو مزعجة في وقت ما، ولكنها عادة ما تكون غير مزعجة. على الرغم من أنه يمكن عرض وتثبيت ألعاب الاندرويد الشهيرة مباشرة من واجهة برنامج تشغيل برامج اندرويد على الكمبيوتر بلوستاكس، يمكن أيضًا الوصول إلى متجر جوجل بلاي Google Play للتطبيقات الأخرى. 

يمكنه أيضًا تشغيل ملفات APK إذا كنت بحاجة إلى تثبيت الألعاب من مصادر خارجية. بشكل عام، يعد برنامج تشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر برنامجًا قويًا يمكنه تلبية جميع احتياجاتك لألعاب الاندرويد Android على شاشة كبيرة. يعتمد أدائها إلى حد ما على حالة المعدات الخاصة بك. على الرغم من أن BlueStacks يدعم تعيين لوحة المفاتيح ولكنه لا يسير بشكل جيد مع الإيماءات.

مميزات برنامج بلوستاكس BluStacks لتشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر 

ركز تطبيق بلوستاكس BleuStacks لتشغيل الاندرويد على الكمبيوتر على عدة مميزات جديدة احتاجها المستخدمون. لتحسين التجربة الإجمالية للتطبيق . هذه المميزات تعتبر مطلباً جماهيرياً من كل مستخدمي التطبيق. حيث ان التطبيق ما كان ينقصه الا:
  • دعم لمجموعة لغات جديدة ابرزها اللغة العربية.
  • اداء افضل من جهاز Galaxy note 9 بنسبة 600%.
  • واجهة مستخدم جديدة مبسطة و محسنة.
  • نظام النوافذ المتعددة لتشغيل اكثر من حساب و اكثر من تطبيق في نفس الوقت.
  • دعم  للألعاب من ناحية تحطيط الشاشة.
  • نظام نقاط بلوستاكس للجوائز.
تنزيل برنامج بلوستاكس BluStacks 4 من الموقع الرسمي من :
 هنا


تانيا:تطبيق  Windows Android 


تطبيق  Windows Android


 هو برنامج محاكاة أندرويد على نظام التشغيل الويندوز المجاني يدعم اللغة العربية مؤلفه Socketeq بتاريخ 27 يناير 2013، والذي يتيح لك تشغيل جهاز افتراضي باستعمال أندرويد، كما يمكن من خلاله القيام بأي نشاط تقوم به عادة على هاتف ذكي يعمل بنظام تشغيل الاندرويد . 
برنامج ويندوز اندرويد   هو واحد من أفضل الأدوات المتوفرة لمحاكاة نظام تشغيل أندرويد، و يمنحك القدرة على تحميل اي تطبيق   بسرعة وبسهولة 
 استخدام البرنامج سهل للغاية كل ما عليك القيام به هو تثبيث الملف التنفيذي بدون ان تضبطه، يمكن الآن ان ابدء في استخدام ويندوز أندرويد ،تلعب الفارة دور اصبعك عادة . فور دخولك على واجهة الهاتف الافتراضي الدخول الى جميع الخيارات المعتادة لذيك لجهاز أندرويد و ضبط بعض خواصها و كل هذا سيتيح لك البحث عن اي تطبيق مثلا الواتساب و الالعاب على متجر جوجل بلاي Google play و تثبيتها كما لو كنت تستعمل هاتفك الذكي، و هذا لن يشكل لك اية مشكلة تتعلق بالذاكرة حيث ان الكمبيوتر سيوفر لك سعة كبيرة كما هو معتاد

تنزيل برنامج ويندوزاندرويد من الموقع الرسمي من: هنا


كانت هذه بعض من أفضل برامج محاكاة الأندرويد التي يمكنك تشغيلها على الكمبيوتر. قبل تنزيل أي من برامج المحاكاة المذكورxcة أعلاه ، من المهم ملاحظة أن هذه المحاكيات ليست خالية من الأخطاء تمامًا وقد تتأخر من وقت لآخر أيضًا ، يعتمد أداء مشغلي التطبيقات هؤلاء على مواصفات جهاز الكمبيوتر الخاص بك


تعليقات