القائمة الرئيسية

الصفحات

تطبيقات تعديل الصور على هاتفك الذكي و إضافة بعض اللمسات الجميلة

برامج تعديل الصور للاندرويد، أفضل تطبيقات تعديل الصور، أفضل برامج تعديل الصور، افضل برامج تعديل الصور، أفضل برامج تحرير الصور، أفضل تطبيقات تحرير الصور، برامج تعديل الصور المجانية، افضل تطبيقات تعديل الصور، تحميل برنامج تحرير الصور، تطبيقات تعديل الصور للاندرويد، تطبيقات تعديل الصور للأندرويد، برنامج تحرير الصور snapseed،


صار الجميع الآن يلتقط صور تذكارية من اجل تخليد اللحظة ، و يسارعون الى مشاركتها دون تعديلات او اضافات، لكن رغم جملية الصورة فهي تحتاج الى تعديلات و مؤثرات،  و جودة الالوان خاصة التي لايمكنك تطبيقها من خلال كاميرا الهاتف، رغم تطور تقنيات كاميرا الهواتف الذكية، فهنا يأتي دور تطبيقات تعديل الصور المتوفرة في متجر جوجل بلاي و ابل.


افضل تطبيقات تعديل الصورعلى هاتفك الذكي

في مقالتنا لليوم من مدونة Mohsine technologie ، سنختار افضل برامج تعديل و تحرير الصور ، لهذه السنة مع شرح الخصائص و المميزات لكل واحدة منهم.

تطبيقات تعديل الصور، يعتمدها العديد من المصورين المحترفين لانتاج صورهم بشكل رائع.


1- تطبيق Snapseed لتعديل الصور

يعتبر تطبيق Snapseed ، أفضل تطبيق لتعديل الصور للاندرويد و الآيفون.

يعدل الصور بشكل احترافي للغاية، كما تحتوي واجهة Snapseed البسيطة على مجموعة هائلة من الأدوات و الخصائص لتعديل الصور، كما انه يتضمن ادوات لا تجدها عادة الا في تطبيقات تحرير الصور على اجهزة الكمبيوتر ، مثل فرشاة التصحيح لتعديل العيوب، ميزة طمس الخلفية من اجل التركيز على نقطة معينة.

واجهة التطبيق سهلة و انيقة، يضم مايقارب 29 اداة و فلتر و ادوات توازن اللون الابيض ، و العديد من ادوات التعديل التي تتيح لك قص الصور و دمجها و اضافة انماط اخرى، يمكنك التطبيق من تعديل الصور بصيغة JPG و RAW.

تطبيق سناب سيد SNAPSSED

2- تطبيق Piscart

يعد تطبيق Piscart افضل برنامج تعديل الصور بالنسبة للآيفون و الاندرويد ايضا. 

و هو برنامج مذهل و هو من بين افضل برامج تعديل الصور المجانية على الاطلاق نضرا للكم الهائل للخيارات التي يتيحها للمستخدم، به تأثيرات كثيرة لاجراء تعديلات دقيقة على صورك و به ادوات كثيرة التي ستكون كافية لعمل اي تعديل يخطر في بالك. 

كما يمكنك اضافة النصوص و الملصقات التي يمكنك اختيارها بنفسك، فهو تطبيق يمكنك من جعل صورك تظهر وكأنها معدلة احترافيا على الفوتوشوب اذا فهو برنامج جد مناسب لمحبي التعديل، حيث انه وسيلة جد ممتازة لتطوير مهاراتك في التعديل و نقلها الى مستوى احترافي.


3- تطبيق Lightiroom لتحرير الصور

تطبيق Lightiroom هو احد تطبيقات شركة ادوبي المشهورة ADOBE CREATIVE CLOUD، فهو تطبيق تحرير صور قوي جدا، سواء كنت تبحث عن تحسينات للصور او التحكم في عملية التعديل و التحرير حتى تبدو كما تريدها.

به العديد من المميزات من بينها التدوير، و تسليط الضوء و الضلال و إزالة التعتيم و ضبط اللون الابيض و الكثير من الادوات.

كما انك تستطيع البدء في تعديل الصورة على هاتفك و اكمالها على الحاسوب عبر خاصية المزامنة.

يمكنك العتماد عليه في التعديل السريع على الهاتف.


4- تطبيق Photoshop Express

لن تجد افضل من برنامج Photoshop Express لتحرير و تعديل الصور باحترافية، حيث ان شركة Adob اصدرت تطبيق Photoshop Express للهواتف الذكية، بالطبع لا يتميز بنفس قوة نظيره في اجهزة الكمبيوتر.

تطبيق Photoshop Express يستخدمه الملايين من المحترفين و المبتدئين ايضا، حيث تم تحميل تطبيق Photoshop Express اكثر من 100 مليون مرة من متجر جوجل بلاي.

يتضمن التطبيق العديد من الادوات لتحرير الصور و تدويرها و ازالة كل شيء غير مرغوب فيه، اضافة الاضاءة التحكم في  الالوان،  اضافة نصوص او علامات، تغيير حجم الصورة، كما يمكنك من مشاركة الصورة على انستجرام و تويتر و فيسبوك. 

التطبيق متوفر على اندرويد و جوجل بلاي.


5- برنامج Photo Edit Pro

برنامج Photo Edit Pro هو أفضل برنامج تعديل الصور، اذا كان لديك برنامج  Poto Edit Pro فلن تحتاج الى اي تطبيقات تحرير اخرى للصور.

 فهو يمكنك من تحرير الصور مثل المحترفين، يحتوي التطبيق على ادوات ذكية تمكنك من تحرير الصور بسهولة، حجم التطبيق صغير لا يأخد مساحة كبيرة على الهاتف.

يمكنك التطبيق من قص و لق الصور بسهولة، كما انه يحتوي على مجموعة كبيرة من الفلاتر و تأثيرات الصور و تأثيرات المرآة.


6- برنامج Lumii

نظرا لكون برنامج Lumii افضل برنامج تعديل و تحرير الصور لانه يعمل باحترافية و دقة عالية، و هو بسيط في العمل و سريع، يمكنم من تحرير الصور بشكل احترافي بدون اي مهارات او تقنيات.

يوفر لك جميع الادوات المتقدمة لتعديل الصور من فلاتر و تأثيرات الصور، يمكنك العمل ببرنامج Lumii سواء كنت محترف او مبتدىء.


7- تطبيق Google Photo

تطبيق Google Photo يقدم خصائص متميزة لتعديل الصور من بينها قص الصور و ضبط حجم الصورة و الاضاءة و تغيير الظلال و الالوان.

يمكنك تطبيق Google Photo من اضافة تعديلات و تحسنات على الصورة و تعتيم الخلفية.

التطبيق متاح لجميع مستخدمي اجهزة الاندرويد و الايفون و هو من بين افضل برامج تعديل الصور المجانية.


8- تطبيق Prisma Photo Editor لتحويل الصور الى رسومات فنية.

هناك العديد من التطبيقات التي تدعي انها تحول الصور الى رسومات فنية لا تقوم بذلك في الحقيقة او تفعله لكن بطريقة غير صحيحة و سيئة، لكن تطبيق Prisma Photo Editor يمكنك من اظهار صورك كما ان رسام حقيقي رسمها حيث انه يعمل بطريقة تعتمد على الشبكات العصبية الاصطناعية و التعلم العميق.

كما انه يحتوي على العديد من الفلاتر و المؤثرات التي ستجعل من صورك كأنها صورت بعدسة كاميرا سينمائية.

هذا التطبيق يجمع مستخدمي الاندرويد و الآيفون،  كما ينصح به المهتمين بسوشيال ميديا و اللذين ينشرون صورهم على مواقع التواصل الاجتماعي.


9- برنامج Paint.net

  برنامج تعديل الصور Paint.net مميز للغاية اذ انه يحتوي على مميزات عديدة لا توجد في البرامج الاخرى حتى المدفوعة حيث انه مجاني و مفتوح المصدر.

يمكنك من تعديل الصور بكل سهولة، كما يمكنك من الكتابة و زيادة الاشكال على الصورة، لكن التطبيق لا يحتوي على امكانية تعديل الالوان.

هذا البرنامج مخصص للحاسوب فقط و من الافضل ان يكون حاسوب جيدا.


10- برنامج VSCO 

 ‏برنامج VSCO هو تطبيق مناح لمستخدمي الندرويد و الايفون و هو مجاني مع مميزات مدفوعة.

هذا التطبيق به ميزة اضافية عن باقي برامج تعديل الصور حيث انه يعتبر منصة تواصل اجتماعي بحد ذاته، يمكنك مشاركة صورك على التطبيق و متابعة الآخرين ايضا و رؤية اعمالهم مما يعطيك افكار لتعديل و تحرير مميز و جيد لصورك القادمة.

يظم التطبيق 10 فلاتر من ابداعك، هناك ايضا خدمات مدفوعة فهي تظم اكثر من 100 فلتر كما يمكنك من تعديل الفيديوهات ايضا.

و هو من اقدم تطبيقات تحرير الصور، تطبيق VSCO هو تطبيق مميز و شامل لتعديل و تحرير الصور. 


ذكرنا لكم افضل 10 برامج و تطبيقات تحرير الصور لسنة 2024 مع مميزاتها، حيث تمكنك من تزيين و تجميل صورك كما تريد انت.

يمكنك اختيار التطبيق المناسب لمتطلباتك، و ان احتجت خصائص اخرى يمكنك دائما الرجوع الى هذا المقال.

و سنقوم بالتحديث المستمر باضافة برامج و تطبيقات اخرى لتعديل الصور.


●ملحوظة: هذه القائمة ليست معدلة على اساس الافضلية فكل تطبيق لديه مميزاته و خصائصه التي قد تهم كل مستخدم على الآخر. 

نحن وضعناها بين ايديك لتختار انت الانسي اليك.


تعليقات