القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 13 تطبيق أندرويد لتنظيف الرام و تسريع الهاتف

ربما لا تكون الصيانة الدورية مطلوبة لهواتف Android ، ولكنها بالتأكيد فكرة جيدة لتنظيف جهاز Android الخاص بك من وقت لآخر لتحسين الأداء وإطالة عمر البطارية والتخلص من الملفات غير المرغوب فيها و تسريع الهاتف

هذا ما تفعله تطبيقات تنظيف Android. لكن السؤال هو ، هل تعمل تطبيقات تنظيف هواتف Android حقًا؟

برنامج تسريع الاندرويد، تسريع الهاتف سامسونج، تسريع و تنظيف ، أفضل  تطبيقات، أفضل تطبيقات تسريع، افضل تطبيقات تسريع،

تتراكم ملفات ذاكرة التخزين المؤقت بمرور الوقت وتحتاج إلى التنظيف ، بالإضافة إلى ذلك ، فإن الرسائل غير المرغوب فيها من الإعلانات والصور المصغرة في بعض التطبيقات تشغل مساحة كبيرة. 

في هذا السياق ، يقوم أفضل 13  تطبيق تنظيف Android بعمل جيد في العثور على الملفات غير المرغوب فيها ، ومساعدتك في حذفها و تنظيف الرام و تسريع الهاتف

لكن استخدامها لتنظيف ذاكرة الوصول العشوائي ليس بهذه الأهمية في الوقت الحالي ، نظرًا لأن الإصدارات الأحدث من Android ستهتم بذلك. 

لذلك ، إذا كانت الذاكرة منخفضة أو شعرت أن أداء هاتفك قد انخفض ، فإليك قائمة بأفضل تطبيقات لتنظيف هواتف الأندرويد Android.

تطبيق تسريع الهاتف، برنامج تسريع الهاتف، تسريع هاتف الاندرويد، تطبيقات تسريع الهاتف، تحميل برنامج تسريع، استخدام تطبيق تسريع، تطبيق لتسريع الهاتف، تطبيق تسريع الانترنت، برنامج تسريع الاندرويد، تسريع الهاتف سامسونج، تسريع و تنظيف، أفضل  تطبيقات، أفضل تطبيقات تسريع، افضل تطبيقات تسريع، الانترنت في الهاتف، لتنظيف وتسريع الهاتف، تطبيق تسريع هاتف، تطبيق تسريع الإنترنت، والنظام وتسريع الهاتف، وتسريع الهاتف تلقائيا، الهاتف او الجهاز، الهاتف  لماذا، الهاتف من الفيروسات، الجهاز أو تسريع، تسريع الاندرويد بشكل، تسريع الاندرويد الجهاز، تسريع الهاتف apk، تسريع الهاتف وتنظيفه، تسريع الهاتف بدون، تطبيقات تسريع الهواتف، طرق تسريع الهاتف،

لتنظيف وتسريع الهاتف، تطبيق تسريع هاتف، تطبيق تسريع الإنترنت، والنظام وتسريع الهاتف، وتسريع الهاتف تلقائيا، الهاتف او الجهاز، الهاتف  لماذا، الهاتف من الفيروسات، الجهاز أو تسريع،

افضل 13 تطبيق لتنظيف الهاتف وزيادة السرعة والاداء لنظام التشغيل اندرويد. 

1- تطبيق Clean Master 

يحتوي تطبيق Master Clean على أكثر من مليار تنزيل في متجر جوجل بلاي Google play،  ويتضمن العديد من الميزات.

 إلى جانب تنظيف الملفات غير المرغوب فيها ، يشتمل Master Clean أيضًا على مضاد فيروسات ويساعد على تحسين الأداء وعمر البطارية.

يقوم التطبيق أيضًا بتنظيف الملفات غير المرغوب فيها في ذاكرة التخزين المؤقت للنظام وبيانات التطبيق والبريد العشوائي. 

لا يحذف التطبيق البيانات الشخصية مثل الصور أو مقاطع الفيديو ويقدم ميزة إضافية تسمى "Charge Master" تساعد في عرض حالة شحن البطارية في شريط الحالة. 

يمكن لهذا التطبيق الرائع أن يحل بسهولة محل تطبيقات تنظيف Android الأخرى .


2- تطبيق Cache Cleaner – DU Speed Booster .

يعد DU Speed ​​Booster & Cleaner أحد أفضل تطبيقات تنظيف الهواتف في عام 2019 ويثق به أكثر من 230 مليون مستخدم.

 بلمسة واحدة ، يمكن لـ DU Speed ​​Booster & Cleaner تحسين تطبيقات الخلفية وتحرير مساحة الذاكرة وإزالة الملفات غير الضرورية.

يمنحك التطبيق القدرة على إلغاء تثبيت التطبيقات التي لا تستخدمها كثيرًا. 

وايضا لديك خيار تبريد وحدة المعالجة المركزية (CPU Cooling) لمساعدتك على التخلص من التطبيقات التي تستهلك المزيد من موارد وحدة المعالجة المركزية في هاتفك ، وبالتالي ، يمكن أن يساعدك في إيقاف تشغيل هذه التطبيقات في الخلفية.

 يعرض هذا التطبيق شريط الإشعارات افتراضيًا ، وإذا كنت ترغب في تعطيله ، فيمكنك القيام بذلك عن طريق فتح إعدادات التطبيق ثم الانتقال إلى شريط التنبيهات وتمكين تشغيل شريط الإشعارات. 

التطبيق متاح مجانًا.


3- تطبيق Power Clean - Optimize Cleaner 

مع أكثر من 2 مليون تقييم مستخدم في متجر جوجل بلاي Google play ، يعد Power Clean تطبيق تنظيف هاتف Android ، خفيف الوزن وسريع وأنيق ورائع. 

و تصميم التطبيق بآلية تنظيف سريعة يمكنها إزالة الملفات غير المرغوب فيها، وتحسين التخزين المتعمق بهاتفك. 

بنقرة واحدة فقط ، يمكنك تحسين أداء هاتفك في أي وقت. 

التطبيق مجاني للاغاية ، لكنه يعرض الإعلانات ويمكنك إزالة الإعلانات عن طريق شراء الإصدار المتميز من التطبيق. 

يمكن لمنظم الإخطارات منع التنبيهات غير المرغوب فيها. 

بالإضافة إلى ذلك ، يأتي مع مدير تطبيق لإزالة التطبيقات ونسخها احتياطيًا ومشاركتها. Power Clean - Optimize Cleaner متاح للتنزيل مجانًا.


4- تطبيق Android Cleaner - Phone Booster & Memory Optimizer‏ 

إنه أحد أقوى تطبيقات Android مع العديد من ميزات التنظيف. 

يمكن للتطبيق مسح ذاكرة التخزين المؤقت وزيادة ذاكرة الوصول العشوائي، وتشغيلها بشكل دوري دون تدخل المستخدم ، لذلك إذا كنت لا تفضل القيام بذلك يدويًا في كل مرة. 

يمكن لميزة توفير شحن البطارية في Systweak إغلاق تطبيقات الخلفية التي لا يستعملها المستخدم ، كما تعرض درجة حرارة الجهاز.

يأتي تطبيق التنظيف هذا مزودًا بمدير تطبيق، يمكنه معرفة التطبيقات التي لم تعد تستخدمها. 

يمكنك عرض وحذف الملفات المخفية على جهازك ، بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا نسخ الملفات احتياطيًا، ومشاركتها من التطبيقات. 

بالإضافة إلى ذلك ، يتمتع تطبيق Android هذا بالقدرة على حذف الملفات المكررة وتجميد التطبيقات ، وستساعدك كل هذه الميزات على تحقيق أفضل أداء على هاتف Android الخاص بك. 



5- تطبيق Ace Cleaner 

يعد Ace Cleaner أحد أبسط تطبيقات تنظيف هواتف Android وأكثرها فاعلية ، ويمكن للتطبيق أن يقدم لك تجربة جديدة في تحسين الهاتف ويمنح هاتفك مزايا كبيرة.

بفضل ميزاته المميزة مثل Ace Clean ، التي ستساعدك على حذف الملفات غير الضرورية والتخلص منها نهائيًا ، ووظيفة Ace Boost التي ستساعدك على تسريع أداء عمل هاتف Android الخاص بك، ولديك ميزات أخرى مثل Quiet Notification و Battery Saver و CPU Cooler ، مما سيساعد في تحسين أداء هاتف Android وزيادته. 

لديك القدرة على مسح الصور المكررة التي يمكنها العثور على صور مماثلة في وحدة التخزين الخاصة بك وتمنحك خيار حذفها لتوفير مساحة على هاتف Android الخاص بك. 

Ace Cleaner متاح مجانًا .


6- برنامج AVG Cleaner

برنامج ذكي هو أفضل منظف Android 2024 ، حيث يعمل على تحسين أداء هواتف Android عن طريق مسح الهواتف من ملفات ذاكرة التخزين المؤقت وكذلك ملفات ذاكرة التخزين المؤقت والملفات المختلفة الأخرى التي تراكمت في الهواتف،  نتيجة استخدام التطبيقات والتطبيقات المختلفة. 

تصفح الإنترنت وتحرير الذاكرة والحفاظ على طاقة البطارية.


7- برنامج 1Tap Cleaner  

برنامج سهل الاستخدام ينظف ويسرع أداء أجهزة Android ، ويحرر مساحة داخل الهواتف بنقرة واحدة من المستخدمين. 

يقوم بعمله من خلال مسح سجل المكالمات أولاً ثم نقله إلى ملفات البحث والتصفح وتنظيفها ، ثم نقله إلى ذاكرة عشوائية ومسحها ضوئيًا.

كما يحذر البرنامج المستخدمين من الذاكرة العشوائية إذا وصلت إلى 500 كيلو بايت ويعمل أيضًا على إزالة التطبيقات من الجذور.


8- برنامج Greenify 

هذا البرنامج للتثبيت على الهواتف يتطلب عمل روت ، وظائف البرنامج هي الحفاظ على الذاكرة العشوائية للهاتف وكذلك عمر البطارية ، بالإضافة إلى تسريع الأداء عند تشغيل التطبيقات أو استخدام الهاتف بشكل عام ، وكذلك التجميد التطبيقات التي لا يتم استخدامها حاليًا بدون حذفها حتى لا تؤثر على ذاكرة الوصول العشوائي للجهاز أو طاقة البطارية.


9- برنامج Files By Google

برنامج تم تطويره بواسطة Google،  يساعد في إدارة ملفات هاتف Android لتحرير مساحة على الهاتف. 

يقدم توصيات لتنظيف الصور والتطبيقات القديمة وغير المستخدمة ، ونسخ الملفات احتياطيًا في السحابة لتحرير مساحة على الهواتف.


10- برنامج One Booster 

برنامج يساعد على تسريع هاتف Android الخاص بك ، بما في ذلك واجهة سهلة الاستخدام حيث أنه يحتوي على أزرار كبيرة مخصصة لتحديد إجراءات التنظيف على الهاتف ، وتشمل مهمة البرنامج إزالة جميع الملفات غير المرغوب فيها ومسح الملفات المؤقتة المختلفة وما إلى ذلك. 

تخزين جديد لمزيد من التطبيقات على الهاتف ويتضمن أيضًا تبريد الجهاز والحفاظ على عمر البطارية.


11- برنامج SD Maid 

يساعد البرنامج في الحفاظ على الهاتف نظيفًا ومرتبًا بطريقة جذابة ، حيث يحتوي على مجموعة من الأدوات لإدارة التطبيقات والملفات ، لذلك فهو أفضل برنامج لتنظيف Android 2024. 

يقوم البرنامج بالبحث عن الملفات المكررة في الهاتف والملفات التي ظهرت نتيجة استخدام تطبيقات الهاتف إزالتها باعتبارها غير ضرورية.


12- برنامج Cleaner For Android 

تتمثل الوظيفة الرئيسية للبرنامج في تعزيز المساحة داخل أجهزة Android وتحسين الأداء ، ويتم تنفيذ هذه الوظيفة من خلال 4 منافذ داخل البرنامج ، المنفذ الأول هو الذاكرة العشوائية ، والمنفذ الثاني هو البطارية ، والمنفذ الثالث هو مساحة التخزين ، المنفذ الأخير هو تنظيف الملفات الموجودة على الهاتف.


13- برنامج Power Clean 

هو أحد البرامج الفعالة والناجحة لتنظيف هواتف أندرويد من مختلف الملفات غير المرغوب فيها وغير الضرورية وبالتالي يوفر مساحة داخل الهواتف لاستخدام أفضل ، ويوفر الكثير من المعلومات بما في ذلك نظام التشغيل ودرجة حرارة الجهاز ويعمل أيضًا على إدارة التطبيقات في الجهاز.


يتميز البرنامج بصغر حجمه حيث لا يتعدى حجمه 5.29 ميجا لذا فهو يعتبر أفضل برنامج تنظيف Android 2024 مقارنة بالبرامج السابقة. 

لا يتضمن العديد من الخيارات والميزات ، ولكنه يوفر الوظائف الأساسية لتنظيف الهواتف وبالتالي يعمل على تحسين الهواتف لجعلها تعمل بشكل أفضل وأسرع.

تسريع الاندرويد بشكل، تسريع الاندرويد الجهاز، تسريع الهاتف apk، تسريع الهاتف وتنظيفه، تسريع الهاتف بدون، تطبيقات تسريع الهواتف، طرق تسريع الهاتف،


في الختام ننصحك بأحد البرامج التي قدمناها لكم في هذا المقال ، حيث تقوم هذه البرامج بتنظيف الجهاز بشكل دائم، وبالتالي تحسين أداء الهواتف والتغلب على المشاكل المختلفة مثل الأجهزة البطيئة ، وزيادة التسخين ونفاد البطارية وغيرها من المشاكل الناتجة عن الاستخدام المتواصل للهواتف ، بغض النظر عما إذا كنت تتصفح الويب أو تستخدم تطبيقات مختلفة.


تعليقات