القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل منصات العمل الحر الموثوقة

افضل منصات العمل الحر الموثوقة

معظم الناس يعتقدون ان العمل الحر هو خيار ثانوي يمكن اللجوء اليه في حال عدم الحصول على دخل قار، لكنه في السنوات الاخيرة اصبح العمل الحر شائعا في سوق العمل و تطبيقات ربح المال من الانترنت و ينافس الوظائف الاخرى. 

العمل الحر او Freelancers من افضل الوسائل التي تؤدي بك مباشرة الى النجاح و تحقيق الكسب المالي . 

و مميزات العمل الحر كثيرة منها ساعات العمل القليلة، و الحرية و المرونة، اي يمكنك اختيار ساعات العمل التي تريدها انت حسب برنامجك الزمني، كما انك حر في اختيار مكان العمل ، اي انك يمكنك اختيار اي مكان تريد مكتب مقهى.... و توفير المصاريف الثانوية، مثل " مصاريف النقل ،و الاكل ..." 

لذا اليوم في مدونة Mohsine technologie ، سنقدم لكم افضل منصات العمل الحر الموثوقة، العربية، و العالمية، مع ذكر اهم مميزات كل منصة. 


افضل منصات العمل الحر الموثوقة 

اولا منصات العمل الحر هي عبارة عن مواقع عبر الانترنت مختصة في العمل الحر ، تعمل كوسيط بين مقدمي الخدمات و الذين هم بحاجة الى تلك الخدمة.

منصات العمل الحر,العمل الحر العربية,مواقع العمل الحر,منصة العمل الحر.


منصات العمل الحر العربية.

انتشرت ثقافة العمل الحر في الآونة الأخيرة في الوطن العربي، مع ظهور المنصات الالكترونية العربية.

و ما يميز مواقع العمل الحر  العربية، سهولة و بساطة الاستخدام،  و كذلك طرق الدفع الآمنة التي تضمن حقوق كلا الطرفين، زيادة على ذلك فإنها تقدم الخدمات باللغة العربية، الأمر الذي الذي يزيد من فرص المستقلين الذين لا يتقنون لغات اخرى، بعدما كانت هذه الأخيرة عائقا أمام شباب العالم العربي.


1- منصة مستقل Mostaql.com

منصة مستقل مو موقع تابع لشركة Hasoub limited و تعمل على ربط الشركات و اصحاب المشاريع في الوطن العربي . 

منصة مستقل هي منصة مختصة في المشاريع الكبيرة، كما انه يتم الاعلان فيها عن عدد هائل من المشاريع، و تشمل كل التخصصات . و اصغر مشروع فيها تقدر ميزانيته ب 10$، و هي خاصة بالمحترفين ، لا انصح بها المبتدئين. 

يشتغل موقع مستقل كمنصة فري لانسرز، حيث يضع صاحب الشركة العمل ، ثم يتلقى طلبات اتمام المشروع، و في الاخير يقوم باختيار المستقل المناسب لتنفيد. 


2- موقع خمسات. 

يعد موقع خمسات من بين اشهر مواقع العمل الحر العربية، فهو اول و اكبر سوق عربي لبيع و شراء الخدمات المصغرة، فمنصة خمسات هي انسب مكان للمبتدئين في العمل الحر. 

موقع خمسات يشبه كثيرا منصة فاير، خلاصة القول فموقع خمسات هو المنصة الاسهل لجذب العملاء. 


3- سوق فن Souq Fann. 

يضم هذا الموقع الفنانين ، و المبدعين ، و اصحاب المواهب ، و الحرفيين في مختلف المجالات ، حيث يمكنهم من عرض منتجاتهم و مبيعاتهم عبر منصة سوق فن. 

تأسس موقع سوق فن Souq Fann سنة 2018 في منطقة الشرق الاوسط و شمال افريقيا، و ما يميز هذا الموقع ان فريق العمل في الموقع يتكفل بالحملات الاعلانية و التسويق، و خدمات التوصيل، ليتفرغ الفنانين و المحترفين لعملهم فقط. 

كما ان تكلفت التسويق في الموقع منخفضة جذا، حيث يتم اقتطاع نسبة قليلة من الارباح، كما ان للبائع حرية التحكم في السعر دون تدخل ادارة الموقع. 


4- تصميمي Tasmem Me. 

يقدم موقع تصميمي فرص عمل عن بعد بدوام كامل او نصفي، و فرص للعمل الحر، في مجالات التصميم المتنوعة، مثل الهندسة المعمارية، التصوير ، الرسم، التصميم الجرافيكي، و غيرها من مجالات التصميم. 


5- اريد Ureed. 

تم الاعلان عن موقع اريد سنة 2017 في الشرق الاوسط ، و شمال افريقيا. منصة اريد مختصة في الخدمات التحريرية عامة ، و الترجمة خاصة، و تدقيق النصوص. 

و من مزايا هذا الموقع

انه يتيح العديد من الدورات مدفوعة التكلفة التي تمكنك من تطوير مهاراتك، و تمكنك من التعامل مع العديد من الشركات الكبرى الموثوقة، كما انه يمتلك ميزة الدفع بعدة طرق. 

أفضل منصات العمل,الحر عبر الانترنت,حساب عمل الحر,عمل الحر المميز,العمل الحر الأجنبية,العمل الحر للمستقلين,الحر هي مواقع,افضل منصات العمل.


مواقع العمل الحر العالمية. 

اذا اردت دخول سوق العمل الحر العالمية، فالمنصات متوفرة امامك بكثرة، لكن في مثل هذه المواقع يجب ان تملك مهارات متطورة، و ملف اعمال جيد Portfolio ، لتحصل على عروض فيها. 


1- موقع Freelancer.com 

يضم هذا الموقع الملايين من المستقلين، و اصحاب الاعمال، ازيد من 31 مليون مستقل، من اكثر من 247 دولة . 

منصة Freelancer من بين افضل مواقع العمل الحر العالمية ، كما انه موثوق بشهادة المستقلون و اصحاب العمل . 

و يتميز هذا الموقع بأنه يقدم نوعين من الفرص بالنسبة للمستقلين، المشاريع و المسابقات. الوضع مختلف شيئا ما في منصة Freelancer، في العضوية بحيث هناك عضوية مدفوعة و عضوية مجانية، في العضوية المجانية تتاح لك فقط 8 مشاريع في الشهر، و عدم و جود سحب فوري للارباح . 

موقع فري لانسرز مشهور، فهو واحد من اكبر منصات العمل الحر المتخصصة في المشروعات الضخمة ، مهما كان مشروع العمل الذي ترغب فيه ستجده على موقع Freelancer .com. 

يمكنك العثور على فرص تلائم مهاراتك و خبراتك المهنية بسهولة و في كل التخصصات. و اهم ما يميز موقع Freelancer ان نظام الدفع آمن ، حيث يضمن حقوق صاحب العمل ، لن يدفع حت  يتم العمل على اكمل وجه، و حقوق المستقل الذي سيستلم اجره عند انتهاء من عمله. 


2- منصة Up Work 

تعتبر منصة Up Work من اقدم منصات العمل الحر ، بدأت Up Work في تقديم خدمتها سنة 1999 بإسم Elence . 

يضم موقع Up Work الملايين من المستقلين في جميع المجالات الهندسية، التسويق، التدريس، ادارة البيانات ، و غيرها... تعمل منصة Up Work على توصيل العملاء بالمستقل بثلات طرق: 

  • الاولى Project catalog: هنا يقوم العميل بالبحث حول الخدمة الذي يريدها، ليصل الى احد المستقلين الذي يقوم بهذه الخدمة، فيطلبها منه و يبدأ الآخر بتنفيذها.
  • الثانية Talent Market place  : هنا يقوم صاحب المشروع بعمل منشور يحتوي على العمل الذي يريده، ثم يظهر المنشور امام المستقلين المناسبين، ثم بقوموا بالتقديم لتنفيذ العمل ، او صاحب العمل يختار من يراه مناسب للسعر و الكفاءات.
  • التالثة Talent Scout : هنت يقوم صاحب المشروع بالتواصل مع احد المجندين لتوصيله بالمستقل المناسب.

و هناك ايضا Entreprise Suite : هو نوع مخصص للاعمال و المشاريع الضخمة، التي تعتمد على مستقلين ذوي خبرة و كفاءة عالية لاتمام المشاريع الكبيرة، و طويلة المدى. 

كل ما يمكن القول عن Up Work لن يسمح لك بالعمل المباشرة مع العميل ، الا بعد انتهاء سنتين من العمل عليها. 


3- منصة فايفر Fiverr. 

موقع fiverr هو الاول و الاشهر للعمل الحر على الانترنت عالميا، و بدأ بالخدمات الصغيرة التي يبدأ سعرها ب 5 دولار ، لكن في السنوات الاخيرة اصبحت تضم كل الخدمات حتى التي يصل سعرها 10 الاف دولار. 

عدد المستخدمين في منصة Fiverr بالملايين، فالمنصمة بها مستقليين في كل المجالات. و تعد افضل منصة عمل حر للمبتدئين، نظرا لاحتوائها على عدد كبير من الخدمات و في شتى المجالات ، مثلا يمكنك تعليم اللغات العامية للسياح و تحقق من ورائها دخل مادي. 

منصة Fiverr منافس شرس في سوق العمل الحر، فلا احد ينافس Fiverr على الاطلاق .


 4- موقع Guru.com 

انطلق موقع Guru.com تحت اسم eMoonlighter سنة  1998، و بدأ فعليا بالعمل سنة 1999، و مع مرور الوقت اصبح من اشهر مواقع العمل الحر. 

موقع Guru يناسب اكثر المحترفين، و ذوي الكفاءات و المهارات العالية، كما انه يوفر فرصة تواصل مع الشركات الضخمة المستعدة للانفاق بسخاء على مشاريعهم، لهذا ستكون المنافسة شديدة بين الفري لانسرز الآخرين. 

ملحوظة : قوانين العمل تختلف في كل منصة عن الاخرى، فمثلا هنا في موقع Guru ، المستقلين المقيمين بالمملكة يجب ان يحصلو على وثيقة العمل الحر قبل بيع الخدمات اون لاين. 


5- منصة People Per Hour . 

موقع People Per Hour هي منصة جديدة، لكن لديها سمعة و شهرة جيدة في سوق العمل الحر ، فهي تظم الآن آلاف المستقلين من جميع انحاء العالم حتى العرب، و هي مضمونة و موثوقة. 

منصة People Per Hour مثالية للمبتدئين و متوسطي الخبرة، كما انها لا تعتمد على شواهد و اختبارات لتعطيك الافضلية اثناء قيام اصحاب الشركات بالبحث، بل تعتمد على تقييمات العملاء على الخدمات. 


كانت هذه قائمة بأفضل منصات العمل الحر عربيا، و عالميا ، كما ان هناك منصات اخرى كثيرة للعمل الحر منها المتخصصة في مجال معين، و اخرى شاملة لجميع المجالات، لتوفر لكم خيارات كثيرة تناسب خبرتكم و مهاراتكم.

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق