القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية الربح من جوجل (شرح افضل الطرق المجربة 2024)

الربح من جوجل ادسنس، الربح من جوجل أدسنس، طرق الربح من جوجل، كيفية الربح من جوجل، طرق الربح من الانترنت، جوجل أدسنس google adsense، جوجل بلاي google play، وكيفية الربح من جوجل، الطرق للربح من جوجل، ربح المال من الانترنت، الانترنت عن طريق جوجل، طريقة الربح من التطبيقات، الربح من التطبيقات المجانية، الربح من خرائط جوجل، الربح من جوجل درايف، google العديد من الطرق، يمكنك من خلالها كسب، المال من خرائط جوجل، جوجل ادسنس بدون امتلاك، جوجل ادسنس هو أحد، جوجل ادسنس بدون موقع، ربح المال من جوجل، ربح المال من خرائط، إعلاني تابع لشركة جوجل، حساب مطور جوجل بلاي، يعد الربح من جوجل، مطور جوجل بلاي مجانا،


تعد شركة جوجل google من أكبر الشركات التكنولوجية في العالم، و قوتها لا تتمثل في أنها تعمل في أكثر من 200 دولة ولديها مئات الآلاف من الموظفين، بل تتمثل في أن الكثير من الناس يعتقدون أن كلمة جوجل ( Google ) الشهيرة بالألوان الأحمر والأزرق والأخضر والأصفر تعني الإنترنت نفسه. 

لذا إن كنت تفكر في الربح من الإنترنت ، او الربح من جوجل وكسب المال بسرعة عليك أن تفكر في الربح من جوجل ، ولم لا؟ وجوجل توفر الكثير من الأدوات والخدمات للمستخدمين حول العالم ، شرح افضل الطرق المجربة.


فشركة جوجل google تمتلك متصفح جوجل كروم Google chrom الأكثر استخداماً في العالم، كما انها تمتلك أيضاً اثنين من أكبر محركات بحث في العالم جوجل و يوتيوبGoogle ، Youtube. و هذا بحد ذاته فرصة كبيرة للربح من جوجل ، حيث أن هذه المحركات البحثية العملاقة يعتمد عليها أغلب سكان الكرة الأرضية. 

هذا هو موضوعنا اليوم في مدونة Mohsine technologie ، سنتحدث على موضوع الربح من جوجل بالتفصيل،  كيفية الربح من الإنترنت عن طريق جوجل؛ طرق الربح من جوجل ، من خلال الاعتماد على الخدمات والمنتجات التي تقدمها هذه الشركة العملاقة.


سنتطرق لكل الطرق للربح من جوجل Google سواء بشكل مباشر أو غير مباشر … سنشرح لك كل ما تحتاج إليه من معلومات، و سنقدم لك نصائح تساعدك على تحقيق الدخل من كل طريقة. 

كما أننا سنحرص على تقديم الخدمات والمنتجات التي تناسب الشباب العربي، فهناك برامج و خدمات مختلفة للربح من جوجل، ولكن بعضها لا يُمكن استعماله إلا في الولايات المتحدة الأمريكية وبعض دول أوروبا فقط. 


انشاء موقع الكتروني للربح من جوجل أدسنس Adsense

هذه هي أشهر طريقة للربح من جوجل و لتحقيث الدخل ، والتي يعرفها الكثير من الناس و يشتغل بها ، والتي ينصح بها أيضاً الكثير من الخبراء أي واحد يريد في أن يبدأ رحلة الربح من الإنترنت.

   

ما هو أدسنس Adsense ؟

جوجل أدسنس هو أحد الخدمات التي تقدمها جوجل Google لأصحاب المحتوى أو الناشرين ( Publishers ) بحيث تعمل كـوسيط بينهم وبين المعلنين ( Advertisers ). 

ساشرح لك اكثر كيف يعمل جوجل أدسنس من خلال هذا المثال: 

و انت تسير في الشارع والطرقات العامة ألا ترمق اللوحات الإعلانية على جوانب الطريق، التي تعلن  عن مختلف الشركات والخدمات عليها؟


فربما تسير اليوم فتجد إعلان لشركة كوكاكولا وغداً تجد إعلان لمسلسل تليفزيوني و بعده شيء آخر… وهكذا. 

هذه الأماكن الإعلانية مملوكة لشركات ومؤسسات معينة، والتي تقوم بتأجير تلك اللافتات لشركات مختلفة لتضع عليها إعلاناتها لفترات متفق عليها. 

فتقوم تلك الشركات بتصميم الإعلانات وفق لأبعاد كل لوحة إعلانيةثم تقوم بدفعها للمسؤولين لتوزيعها على الأماكن المتفق عليها.


هذا هو بالضبط هو العمل في برنامج أدسنس Adsense  ، فشركة جوجل Google تقوم بحجز مساحات معينة في مواقع إلكترونية مختلفة التي تتعامل معها، حتى تقوم الشركات بتأجيرها لكي تضع بها الإعلانات. 

انظر إلى السطور التي تقرأها الآن ألم تشاهد بنفسك إعلان أو أكثر أثناء قراءة هذا المقال ستجد بعض الصور المكتوب عليها (AD) هذه الكلمة هي اختصاراً لـ Advertisement والتي تعني إعلان بالإنجليزية.


تستأجر شركة جوجل Google هذه المساحات الإعلانية وتنظيم عملية الاستهداف وتعرض النتائج للمعلنين من خلال أدوات اعلانات جوجل google Ads. 

وبعد ذلك يتم تقاسم نسبة من الأرباح مع الناشرين كـ أصحاب المواقع المشتركين في برنامج جوجل أدسنس Google Adsense. 

تختلف نسبة الارباح احيانا  من حيث طبيعة المحتوى و اللغة و البلد الخاصة بكل ناشر و ايضا امور آخرى....، لا تقلق لقد سبق و تطرقنا في تدوينة آخرى لكل المعلومات التي تحتاج إليها عن جوجل أدسنس وكيف تشترك فيه بكل سهولة و كيفية الربح من جوجل ادسنس .


خصائص الربح من ادسنس للمواقع الإلكترونية 

هناك خصائص التي تجعل الربح من جوجل أدسنس عن طريق امتلاك موقع إلكتروني واحدة من أفضل الطرق للربح من جوجل ومن الإنترنت بشكل عام … إليك أهمها: 

  • طريقة سهلة وبسيطة للغاية ومناسبة للجميع. 
  • عملية استلام الأرباح آمنة و سهلة ومضمونة فأنت تتعامل مع واحدة من أكبر شركات العالم. 
  • يمكنك أن تتحكم في نوعية الإعلانات التي يتم وضعها على موقعك. 
  • الربح من هذه الطريقة مستمر،  يمكنك أن يدر دخلاً لسنوات.

  • الربح من هذه الطريقة يعتمد على حجم الترافيك الذي يزورموقعك، فكلما كان أكبر كلما كان الربح أكثر.


هناك دليل شامل حول"شروط قبول مدونتك او موقعك على جوجل ادسنسGoogle Adsense "و "ما يجب عليك فعله بعد قبول مدونتك في جوجل ادسنس Google Adsense" انصحك ان تطلع عليه للبدء فورا في الربح من هذه الطريقة المذهلة و المضمونة من شركة جوجل Google.


الربح من جوجل أدسنس عن طريق اليوتيوب 

كم ساعة تقضيها على اليوتيوب يومياً؟ أثناء مشاهدتك للفيديوهات على اليوتيوب كم إعلان قمت بمشاهدته بغض النظر عن نوع الفيديو الذي تتابعه؟ 

هذه هي الطريقة الثانية لربح المال من جوجل، فأصحاب القنوات على اليوتيوب يمكنهم ايضا الإشتراك في برنامج أدسنس و الربح من الإعلانات. 

مثل ما يتم تأجير المساحات على الموقع لربح المال من المعلنين، يتم تأجير ايضا بعض الثواني أو الدقائق سواء قبل بداية أي فيديو، أو أثناء عرض الفيديو نفسه. 

يختلف هذا عن الإعلانات على هيئة بانرات التي تظهر في الجزء السفلي من الفيديو أو تحت الفيديو في حال استخدام الهاتف، أو بجانبه عند استخدام المتصفح على سطح المكتب. 

وبنفس طريقة عمل أدسنس على المواقع، تقوم جوجل بمشاركة نسبة من أرباح هذه الإعلانات مع ملاك قنوات اليوتيوب.

هذه افضل برامج مونتاج الفيديو


خصائص الربح من أدسنس لقنوات اليوتيوب 

  • كل ما تحتاج إليه هو تقديم محتوى جيد على اليوتيوب لجذب جمهورك.
  • معدل الربح من قنوات اليوتيوب أعلى من المواقع الإلكترونية، لكن ذلك يتطلب مجهود أكبر.
  • هناك العديد من أماكن وطرق للاعلان على موقع يوتيوب، والتي تزيد من فرص لتحقيق ربح اكثر.
  • الربح من هذه الطريقة مستمر، فكل فيديو تقوم بصناعته قد يعود عليك بدخل يستمر لسنوات.
  • يوتيوب يعطيك تحليلات بكل شيء على قناتك حتى تزيد من أرباحك.
  • الربح من جوجل من العمل الحر.

العمل الحر هو أحد أهم طرق الربح من الإنترنت في وقتنا هذا بشكل عام، كما أن مجال التسويق الرقمي هو أحد أهم المجالات المطلوبة في سوق العمل أونلاين. 

جوجل  كما ذكرنا سابقاً تمثل واحدة من أضخم وأهم النوافذ التسويقية في العالم … هذا ما سنقوم به في هذه الطريقة لربح المال من جوجل. 

سنجمع بين ضرورة أدوات جوجل التسويقية وبين العمل الحر ساشرح لكم ذلك من خلال النقاط التالية: 

  • اتساءل كم صاحب موقع الكتروني يريد تحسين موقعه والحصول على ترافيك( زيارات) أكثر؟ 
  • كم عدد أصحاب الاعمال الذين يريدون استخدام أدوات مثل google ads وغيرها للترويج للخدمات والمنتجات وزيادة الأرباح؟ 
  • كم من أصحاب قنوات اليوتيوب الذين يريدون المساعدة في كسب أرباح أكثر و الاعتماد على محركات البحث في الحصول على ترافيك أو في الاعتماد على الإعلانات من أجل زيادة عدد المشاهدات؟ 

كل هؤلاء يبحثون عن محترفين و متخصصين في  التسويق في كل مكان لمساعدتهم ، فكما أخبرتك سابقاً؛ السيو واستخدام منصة مثل إعلانات جوجل ليس امرا سهلاً على الإطلاق بالنسبة للكثير. 

و هنا حان دورك  … فإن تعلمت وفهمت عالم السيو أو كيفية إدارة الحملات الاعلانية على جوجل سيحتاج إليك الكثير من أصحاب الاعمال. 

ستذهب بنفسك وتبحث على أفضل منصات العمل الحر لتعرف حجم الطلب على هذا النوع من الخدمات. كل هذا يؤكد على أهمية هذه الطريقة للربح من جوجل بطريقة غير مباشرة، والتي يجب عليك الاستفادة منها جيداً. 

يمكنك أن تتواصل مع المواقع بشكل مباشر، و يمكنك ايضا أن تعرض خدماتك على منصات العمل الحر المختلفة.


الربح من جوجل ادموب Admob

برنامج Google AdMob يشبه كثيرا جوجل أدسنس Google Adsense  الذي شرحناه د سابقاً، ولكن الفرق أنه يعمل مع الإعلانات على تطبيقات أندرويد. 

أعتقد أنك تشاهد بنفسك الكثير من الإعلانات وأنت تستخدم تطبيقات وألعاب أندرويد Android المختلفة، فهذه هي أحد أبرز الطرق التي يربح من خلالها المال أصحاب هذه التطبيقات من جوجل. 

إن كانت تملك تطبيق أو فكرة لتطبيق يمكنك الربح من الاعلانات عن طريق التقديم بطلب على برنامج أد موب Admob من جوجل.


الربح من جوجل للتسويق بالعمولة

الكثير من الناس لا يعرفون أن شركة جوجل العملاقة تعتمد على التسويق بالعمولة للترويج للكثير من منتجاتها وخدماتها. 

برنامج التسويق بالعمولة Google Workspace،  يتضمن أدوات ( Drive – Gmail – Meet – Sheets ) وغيرها. 

هذه الأدوات يستخدمها الملايين من الأفراد والشركات، و لذلك تسعى جوجل دوماً لترويجها وتعتمد في ذلك على المسوقين بالعمولة.

هناك برامج أخرى للتسويق بالعمولة التابعة لجوجل مثلا:

  • برنامج التسويق بالعمولة للترويج للتطبيقات على منصة google play 
  • برنامج التسويق بالعمولة للترويج للكتب على منصة google books 

ملاحظة: البرنامجين السابقين للتسويق بالعمولة من بين شروطهم أن تكون شريكاً لجوجل أولاً، فمثلاً للربح من التسويق لكتب جوجل عليك أن تمتلك كتاباً منشوراً على جوجل لنفسك. 

يمكنك الترويج لخدمات جوجل المتنوعة، وخصوصاً Workspace وكسب عمولات جيدة للغاية على كل عميل يقوم بالانخراط في هذه الخدمة. 


الربح من كتب جوجل

هذه طريقة لتحقيق الربح من جوجل ربما لا يعرفها الكثير من الناس، إن قمت بفتح تطبيق جوجل بلاي Google play على هاتفك أو حتى على حاسوبك، ستجد قسم مخصصا للكتب. 

جوجل تملك منصة كتب Google Books الخاصة بنشر الكتب الإلكترونية، يمكنك أن تستخدمها  في نشر كتبك الإلكترونية وبيعها مقابل المال. 

عملية النشر بسيطة للغاية و غير معقدة ، كل ما عليك هو تقديم طلب للانضمام لهذه الخدمة، و تقديم معلومات شخصية بسيطة عنك، وبعدما يتم قبولك تقوم بتحميل ملفات الكتب. 

تذكر أنه يجب عليك قراءة تعليمات جوجل حول صيغة ملفات الكتب لأنه أمر مهم للغاية. 

ثم تقوم بالترويج للكتب الخاصة بك، كما أن جوجل ستساعدك أيضاً على بيع الكتب، لأنها تمتلك منصة كبيرة و رائعة  والتي يزورها الكثير من الناس الباحثين عن الكتب. 

فإن كان كتابك جيداً (يتم عرض بعض الصفحات من الكتب حتى يحكم عليه أي شخص بسهولة) ستحصل على مبيعات ممتازة. 

هذه الطريقة مربحة للغاية إن كنت تملك مهارة الكتابة، أو لديك متابعين سواء على موقعك الإلكتروني أو على مختلف منصات التواصل الإجتماعي. 

المميز في هذه الخدمة أنها توفر الكثير من الطرق للدفع، كما أن عملية الشراء نفسها تكون سهلة وآمنة و مضمونة، مما يزيد من ثقة المستخدمين والتي تؤدي إلى زيادة نسب المبيعات. 


الربح من منصة بلوجر للربح من جوجل

منصة بلوجر Blogger هي عبارة عن منصة تقدمها جوجل لكل المستخدمين من أجل إنشاء مدونات إلكترونية بشكل مجاني تماماً، وكما تعلم يمكنك أن تربح المال بالعديد من الطرق من المواقع الإلكترونية. 

منصة بلوجر مناسبة جدا للمبتدئين على الرغم أنني أفضل منصة ووردبريس WordPress،  عليها بسبب خصائصها ، خصوصاً للذين لا يملكون أي رأس مال لإنشاء المواقع الإلكترونية. 

وبما أن هذه المنصة مملوكة لجوجل Google فإن عملية وضع إعلانات أدسنس Adsense و ريح المال منها عملية سهلة للغاية، ولكن عملية تصميم الموقع نفسه وضبطه من أجل السيو هي التي قد تكون معقدة بعض الشيء خصوصا للمبتدئين.

و هذا دليل شامل حول "انشاء مدونة بلوجر blogger و الربح منها شهريا للمبتدئيين"

قدمنا لكم اليوم طرق الربح من جوجل، كل هذه الطرق التي ذكرنا للربح من جوجل متاحة ومتوفرة في كل الدول العربية تقريباً، كما أن جوجل توفر كل المعلومات اللازمة للاستفادة من كل المنصاتها .

خصوصاً وأن هذه المنصات تدر عليها بالمال في الاخير، لهذا لا تضيع الفرصة من يديك، وقم باختيار أي طريقة تناسبك من الطرق السابقة حسب مهاراتك وخبراتك وابدأ بربح المال من الانترنت. 

حتى إن كنت مبتدئ فلقد وضعت لك في هذا المقال كل الأدوات والمصادر التي قد تحتاج إليها، وكل ما عليك هو بذل جهد اكثر من اجل ربح اكبر. إن كان لديك أي سؤال يمكنك أن تتركه لنا في التعليقات.

تعليقات