القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل منصات بديلة و منافسة لـ WordPress لتصميم موقعك كالمحترفين

wordpress لتصميم موقعك، أفضل ثلاثة منصات، لـ wordpress لتصميم، ثلاثة منصات بديلة، بديلة و منافسة، منافسة لـ wordpress، لـ wordpress org،


كانت تبدو فكرة انشاء موقع ويب في وقت سابق للمبتدئين مهمة معقدة و في غاية الصعوبة حيث يجب ان تتوفر الخبرة و التطوير ، لكن في وقتنا الحالي، هناك العديد من الوظائف المتطورة التي تسمح للمستعملين تجميع الأجزاء التي تشكل موقعًا رائعا دون اللجوء إلى البرمجة وتطوير الويب . 

و من بينها الأدوات الذكية التي ترتكز خصوصا على السحب والإفلات،  و تتميز بالسهولة و البساطة،  لتجعل إنشاء موقع ويب سهل و أقل صعوبة، وتمنح رواد الأعمال فرصة أكبر للحصول على مكان عبر الإنترنت الذي يحتاجونه، لنجاح موقعهم الالكتروني .

و تتميز منصة WordPress بتأقلمها المستمر مع متطلبات المستعملين الغير محدودة والمتغيرة لإنشاء موقع احترافي في دقائق معدودة ، لكن احيانا لا يكون الوورد بريس WordPress هو ﺍﻟﺨﻴﺎﺭ ﺍلانسب، ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺮﻏﻢ ﻣﻦ ﺃﻧﻪ ﻭﺍﺣﺪ ﻣﻦ ﺃﻛﺜﺮ ﺃﻧﻈﻤﺔ ﺇﺩﺍﺭﺓ ﺍﻟﻤﺤﺘﻮﻯ ﺷﻌﺒﻴﺔ في العالم .

كما ان ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻤﺴتعملين انتقلوا ﺇﻟﻰ ﻣﻨﺼﺔ ﻣﺨﺘﻠﻔﺔ نظرا لتوفرها على ﻇﺮﻭﻑ ﻋﻤﻞ ﺃﻓﻀﻞ من تلك المتوفرة في الووردبريس WordPress .

والووردبريس WordPress هو ﺃﺩﺍﺓ ﻣﺠﺎﻧﻴﺔ و متاحة للجميع ، ﻹﻧﺸﺎﺀ ﻣﻮﺍﻗﻊ ﺍﻟﻮﻳﺐ،  ﻣﻔﺘﻮﺣﺔ ﺍﻟﻤﺼﺪﺭ و ﻣﻜﺘﻮﺑﺔ ﺑﻠﻐﺔ ﺍﻟﺒﺮﻣﺠﺔ ﺍﻟﻨﺼﻴﺔ PHP ﺃﻭ ﺍﻟﻤﻌﺎﻟﺞ ﺍﻟﻤﺴﺒﻖ ﻟﻠﻨﺼﻮﺹ ﺍﻟﻔﺎﺋﻘﺔ.  

و على الرغم من شهرة الووردبريس WordPress إلا أن عدد هائل من المستعملين و بالخصوص المبتدئين، عندهم صعوبة في استعمال المنصة لتصميم مواقعهم  لتظهر بصورة ممتازة و احترافية .

كما  ان مواقع الووردبريس المستضافة اكثر عرضة للهجمات الإلكترونية المحتملة فإن هذا سبب كافي للانتقال إلى البدائل الأخرى لتصميم موقعك من البداية كالمحترفين.

و سبب آخر ايضا ان النظام الرئيسي للورودبريس WordPress يأتي دائما بثحديثات مع مرور الوقت ،  و هذا ما يجعل فيه موقع الويب المستضافة أبطأ وقد لا تعمل بعض المكونات الإضافية.

ووردبريس لديها الكثير من المميزات المذهلة التي تقدمها ، لكنها ليست افضل خدمة لكل الاعمال التجارية عبر الانترنيت، و الخبر الجيد هنا هو أنه يمكنك دائمًا التغيير إلى أنظمة إدارة المحتوى بديلة، هناك الكثير من الخيارات المتاحة. 

wordpress لتصميم موقعك، أفضل ثلاثة منصات، لـ wordpress لتصميم، ثلاثة منصات بديلة، بديلة و منافسة، منافسة لـ wordpress، لـ wordpress org.


افضل منصات بديلة و منافسة لـوردبريس WoordPress لسنة 2024.

هل تريد بديل لووردبريس WordPress لمساعدتك في انشاء موقعك، و بناء وجودك على الانترنيت؟

في تدوينتنا لليوم في مدونة Mohsine technologie  سنتطرق الى أفضل بدائل الووردبريس WordPress ، التي ستساعدك في اتخاذ القرار الصائب عندما تريد إنشاء و تصميم موقعك الجديد عبر الانترنت .


افضل بديل ووردبريس شامل Squarespace 

وفقا لتقرير صادر من موقع Search Engine Journal ، فإن حوالي 40 ٪ من جميع مواقع الويب تشتغل باصدار الووردبريس ، و خدمة Squarespace المنافسة تشغل ما يقارب نسبة 1.5٪ من المواقع وبالتالي فهي تعد خيارًا جيد للكثير .

منصة Squarespace هي واحدة من بدائل WordPress، و هي الاكثر شعبية للمستخدمين المبدعين،  تضم منصة Squarespace أكثر من مائة قالب يمكن الاعتماد عليها لتصميم موقعك. 

و التصميمات انيقة و سريعة الاستجابة لجعل المحتوى الخاص بك متميزا في محركات البحث ، و يمكن للمستخدمين الوصول إلى أدوات التدوين القوية ، وأدوات تحسين محركات البحث المضمنة،  وتحليلات الويب ،فهي متاحة لكل شخص استخدامها لبناء موقع ويب خاص به . 

و تصميم قوالب Squarespace يأتي بأقسام صفحة مصممة لتسهل تخصيص موقعك أو مدونتك مع صور كبيرة وقوائم نظيفة وصفحات سهلة التنقل و خدمات آخرى . 

موقع Squarespace يتيح للمستعملين ربط حساب الموقع الخاص بهم بصفحات وسائل التواصل الاجتماعية ، وهذه الميزة تعطيك فرصة عرض محتوى صفحتك على Facebook أو Twitter و Instagram ، وفي نفس الوقت يمكن القراء مشاركة منشوراتك ومتابعة أعمالك. 

الشيء ذاته ينطبق على تحليل الموقع حيث ان منصة Squarespace تتوفر على نماذج من تحليلات مدمجة ، مما يسهل عليك تتبع المبيعات و عدد مشاهدة الصفحة ومصادر الزوار والمحتوى الأفضل أداءً . 

منصة Squarespace هي الكل في واحد و هي منصة مع الكثير من الامن.


Weebly  افضل بديل للووردبريس للبساطة 

اذا كنت مبتدء في عالم التسويق الرقمي و التجارة الالكترونية ، فانت بحاجة الى حل بسيط الاستخدام، و هنا سنقدم لك Weebly.

تضم منصة Weebly خيار السحب والإفلات مع قوالب جاهزة للمبتدئين ،  كما يوفر للمستعملين  الاختيار من بين أكثر من 40 سمة سريعة الاستجابة للمتاجر عبر الويب، ومواقع المحفظة ومواقع الأعمال والمدونات .

و تتميز معظم القوالب بتصميم غير معقد و بسيط مع خطوط بارزة وطباعة كبيرة مع سهولة استخدامها ، كل ما يجب عليك فعله هو بناء حساب مجاني،  وإعداد موقع الويب الخاص بك. ثم الخطة المدفوعة لاحقًا إذا كان ذلك يناسبك . 

توفر لك منصة Weebly خرائط مواقع وأدوات تحسين محركات البحث،  التي تمكنك من تحسين صفحاتك ومحتوياتك وبياناتك ، كما توجد ميزة إنشاء نماذج ورسائل إخبارية مخصصة  فقط ببضع نقرات ،  كما يمكن للمستعملين اضافة صور وخلفيات الفيديو إلى مواقعهم . 

توفر المنصة  مركز التطبيقات،  حيث يحتوي Weebly على مئات التطبيقات للتسويق ، والتجارة الإلكترونية،  والمشاركة الاجتماعية ، مثلا  تطبيق Quick Facebook الذي يمكن للمستخدمين من التواصل مع عملائهم من خلال Facebook Messenger مباشرة على مواقعهم الشخصية .

ان Weebly خيار ممتاز لاولئك الذين يريدون انشاء مواقع ويب اصغر للشركات المبتدئة، و ستمنحك منصة Weebly تجربة مستخدم رائعة من البداية الى النهاية.


Webnode افضل بديل للووردبريس للمبتدئين 

ليست لدى Webnode شعبية مثل بدائل الورد بريس الأخرى ، لكن هذا لا يعني أنه لا يستحق حديثنا عنه اليوم، و اهتمامك ، و على غير ذلك  فهو من بين أفضل منشئي مواقع الويب للمبتدئين،  نظرًا لسهولة استخدامه و مرونته و بساطته العالية في التصميم .  

يمكن للمستعملين الوصول إلى ما يزيد عن 100 قالب للمدونات والمطاعم والمتاجر عبر الويب... ، و هو متشابه مع الووردبريس في جميع مميزاته ، كل ما يجب عليك فعله هو تحديد القالب،  ثم تخصيصه بشعار شركتك والصور والنماذج والعناصر الأخرى.

مثل Weebly و Squarespace ، تقدم منصة  Webnode محرر السحب و الإفلات للصفحات والأقسام ومعارض الصور ، كما يمكنك إعداد موقع الويب الخاص بك ، و اجراء تعديلات عليه مباشرة من هاتفك الذكي .  

بالرغم من أن المنصة لا تتوفر على العديد من الميزات مثل منشئي مواقع الويب الآخرين، إلا أنها ممتازة لإعداد موقع أساسي ، و يمكنك استعمال اسم المجال الخاص بك، وقائمة المنتجات المعروضة للبيع ، وإضافة سجل العضوية وإنشاء صفحات محمية بكلمة مرور و اشياء اخرى . 


Shopify بديل الووردبريس لانشاء متجر خال من المتاعب

Shopify هي منصة  بديلة لووردبريس، وهو ليس نظامًا أساسيًا للتدوين أو نظام إدارة المحتوى مثل ووردبريس ، لكنه هو الحل شامل للتجارة الإلكترونية ، اذ يساعدك في بناء متجر عبر الإنترنت بسهولة لبيع منتجاتك عبر الويب.

عرف Shopify في عام 2004 ، بعد ثلاث سنوات فقط من الووردبريس WordPress. لكن رغم ذلك ، فقد استغرق النظام الأساسي ما يقرب  عقد من الزمان لكسب قوة جذب. 
و اليوم أصبح أحد اقوى و افضل بدائل WordPress.

هو من أكثر الشركات التي توفر البساطة وسهولة الاستخدام في السوق ، حيث جعل الأمر سريعًا وسهلاً للمبتدئين لانشاء متاجر جميلة تعمل بكل طاقتها عبر الويب 
تطبيق Shopify لديه إمكانيات التجارة الإلكترونية الأصلية ، مما يجعل تجربته أكثر مرونة و سلاسة من WordPress.

منصة Shopify البديلة لووردبرس ، وهي اليوم منصة تجارة إلكترونية شاملة،  تمكن الجميع من بدء عمل تجاري عبر الويب ، وتطويره وإدارته.

  

Wix بديل ووردبريس 

يعتبر Wix منصة منافسة لووردبريس، حيث انه أحد أبسط مواقع الانترنت التي يستخدمها الكثير من الأشخاص لإنشاء مواقع ويب مجانية في بضع دقائق، توفر لك منصة Wix أداة إنشاء السحب والإفلات الرائعة على عكس ووردبريس WordPress ، الذي يتيح لك فقط قوالب قابلة للتخصيص بالكامل ، وواجهة سحب والإفلات سهلة و بسيطة لبناء موقع ويب تجاري بسهولة بغض النظر عن التجارة التي تعمل فيها. 

كما ان منصة Wix هي منصة تدوين صديقة للسيو.

منصة Wix بديل ووردبريس هو أفضل خيار ، إذا كنت تريد بناء موقع ويب أنيق وحديث بسرعة ولا تريد قضاء وقت طويل في الصيانة. 


Joomla بديل لووردبريس 

Joomla بديل لووردبريس  هو احد اكبر منافسي ووردبريس WordPress ، و هو ثاني اضخم نظام لإدارة المحتوى في العالم بعد  ووردبريسWordPress ، والذي يستعمله مليوني موقع في جميع أنحاء العالم. 

كما انه أحد أفضل مواقع الويب المنافسة لـووردبريس WordPress لانها تحتوي على امتدادات الوظائف الإضافية وعددًا كبيرًا من القوالب سهلة الاستخدام ، و هي قوالب تمنحك  المظهر الرائع، التي يمكنك استعمالها لإنشاء تصميم جذاب لموقعك على الويب.

 تقدم لك منصة جملة المنافسة لووردبريس مجموعة كبيرة من الخيارات لإدارة لافتة موقع الويب الخاصتك،  وأنواع أخرى من الإعلانات بسهولة و ليونة.

يتوفر Joomla بديل لووردبريس  على ميزة جديدة تسمى إدارة القائمة حيث تمكنك من إنشاء العديد من القوائم وعناصر القائمة حسب ما تحتاج، و يتيح لك أيضًا إدارة ذاكرة التخزين المؤقت التي تساعدك على تسريع موقعك، مع تخزين مؤقت أفضل.


قدمنا لك اليوم افضل بدائل ووردبريس، و جميع المعلومات عنها ، كما سنقوم بالتحديث الدائم و اضافة كل جديد في موضوعنا هذا افضل بدائل للووردبريس.

تعليقات