القائمة الرئيسية

الصفحات

الربح من CPA خطوة بخطوة للمبتدئين حتى الاحتراف 2024

متتبعي مدونة Mohsine technologie سنقدم لكم اليوم شرحا شاملا و مفصلا ،عن الربح من CPA  للمبتدئين من الالف الى الياء، اخذا مقالنا اليوم سيكون طويلا شيئا ما، cpa هو اختصار لكلمة cost per ، غريبة لتسويق و ترويج عروض cpa ، لتسويق و ترويج عروض cpa مجانا ، الربح من الانترنت للمبتدئين بدون رأس المال .

cpa هو اختصار لكلمة cost	, ال cpa هو اختصار لكلمة , لتسويق و ترويج عروض cpa	, افضل طريقة للربح من الانترنت , الربح من الانترنت للمبتدئين بدون	, الربح من خلال ترويج عروض , الربح من cpa وما هى , أحد مجالات الربح من الانترنت , العمل وهو أحد مجالات الربح , الربح من CPA و كل ما تحتاج معرفته لتسويق عروض CPA 2021


ما هو CPA كيفية الربح منه ؟

CPA هو اختصار لكلمة COST PER ACTION ،اي الدفع مقابل اجراء فعل او حركة او ردة فعل معينة ، او القيام بعملية مامن طرف الزوار الذي ترسلهم الى الصفحة الخاصة بالمعلن، و قد يكون هذا الفعل او الحركة تسجيلا في موقع او ادخال معلومات مثل الايميل ،و الترقيم البريدي او شراء منتج معين، او اشتراك مدفوع في عرض معين بسكل شهري....، و الربح  من CPA يجب ان تتوفر على مصدر ترافيك اي على مصدر جلب الزوار لانهاء عروض CPA .
 و المعلن سيدفع لك مقابل كل مستخدم قام بإجراء الفعل او الحركة المطلوبة. 
CPA هو موقع مجاني للغاية.


افضل مواقع CPA التي يمكن الربح منها

افضل مواقع CPA التي يمكن الربح منها تنقسم الى نوعين ، الاول مخصص للمبتدئين حيث ان معظم العروض التي يتضمنها لا تضع قيود على مصادر الترافيك.

و الثاني مخصص للمحترفين ، و هذه الاخيرة لها شروط ليتم قبولك، كما انها تجبر عليك نوعا من مصادر الترافيك التي يجب عليك استخدامها لربح المال من  الانترنت .


اهم شركات CPA الموثوقة و التي يمكن الربح منها للمبتدئين

ساعطيك اثنين من اهم شركات CPA الموثوقة ، و التي يمكن للمبتدئين العمل عليها وبداية الربح منها.

  • شركة CPAlead و التي تعرف بالمصداقية في التعامل و الربح المضمون، مع المعلن و الناشر و تعتبر شركة CPAlead  افضل الشركات بالنسبة للمبتدئين، لاحتوائها على الكثير من العروض المختلفة  للربح  ،كما ان الاشتراك في هذه الشركة سهل للغاية مقارنة بشركات CPA الاخرى.


ماذا تحتاج للقبول في مواقع CPA ؟

من اجل ضمان قبولك في مواقع CPA عند التسجيل يجب عليك اتباع اهم الخطوات للقبول في مواقع CPA

  • تحتاج الى موقع الكتوني احترافي يقنع الزائر و يجب ان يكون بدومين اما على منصة بلوجر او وورد بريس، بحيث ستحتاج الموقع في استمارة ملىء التسجيل بأي شركة CPA سبطلبون منك تزويدهم برابط موقعك الإلكتروني ، و من الافضل ان يكون لموقعك تخصص معين نيش لانه سوف يسهل عليك الترويج للعروض.
  • ستحتاج ايضا الى بريد الكتروني احترافي بدومين موقعك، حتى بريد جيميل يقبل لكن ان اتبعت النصائح التي سأقولها لك في طلب التسجيل بالشركة.
  • مبلغ مالي للترويج للعروض ابتدأ من 10 دولارات كبداية، لكن هناك ايضا ترويج مجاني لعروض CPA.

ما يجب عليك القياك به للبدء في العمل في مجال CPA.

  • يجب عليك الاشتراك في احد شركات CPA او CPA Network كما يطلق عليها، ان الاشتراك في شركة CPA مجاني، يجب عليك اختيار شبكة تقبل المبتدئين ( CPAlead.com, admited, CPAgrip.com), لتنه من الصعب الانتساب الى شبكة تقبل فقط المحترفين.
  • شراء استضافة لان معظم العروض التي ستروج لها ستحتاج منك التوفر على صفحات هبوط هذه الاخيرة تحتاج الى استضافة، انصحك بإستضافة Bluehost استضافة ليست غالية الثمن و لديها كفاءة جيدة.
  • بعد تسجيلك في شركة CPA يفترض بك الحصول على حساب اعلاني في احد الشبكات الاعلانية، هناك الكثير من الشبكات الإعلانية التي تقدم نوع معين من عروض CPA لهذا يجب اختيار الشبكة المناسبة للعرض الذي تروج له.

  • يجب عليك الاشتراك في برنامج تتبع Tracking software، حيث ان هذه الاخيرة تقدم لك معلومات مهمة حول الزوار الذين يترددون على صفحة الهبوط الخاصة بك و التي تؤدي بدورها الى صفحة العرض، حيث ان برنامج التتبع Tracking software يمنحك احصائيات مدققة حول انضمة التشغيل التي جلبت لك الزوار، و يقوم بفلترة الزوار حسب الجنس و البلد و السن. و من بين اشهر برامج التتبع هي Volumg CPV labg, Prosper 202 هذه البرامج ليست مجانية لكن اذا كنت مبتدئ و ليس لديك مال كافي فهناك خطة مجانية من برامج التتبع Newbidder.
  • اهم خطوة هي صفحة الهبوط و هي الصفحة او الصفحات التي يمر بها الزوار قبل التوجه الى صفحة العرض الاساسية حيث انها تشرح للزائر محتوى العرض و كيفية الاشتراك فيه، و يجب ان تكون مقنعة للزائر.

اهم الادوات التي تحتاجها للترويج لعروض CPA.

بالنسبة الى ادوات ترويج عروض CPA هناك العديد من الادوات البعض منها مجاني و الآخر مدفوعة هو الذي يعطي دخلا اكثر، اذ عند استخدامها توفر عليك مجهودا كما ان نتائجه تكون مرضية فأهم هذه الادوات التي تحتاج اليها للترويج لعروض CPA هي انشاء حساب بنكي الكتروني مجاني من اجل استلام الارباح و اهم هذه البنوك الالكترونيه المجانية(PayPal, Payeer, Payoneer....)، ستحتاج ايضا الى رؤية العرض و مدى سهولته بالنسبة للزائر الى VPN او RDP فقط سبق و شرحها طريقة الحصول على RDP سريع ومجاني مدى الحياة فكما تعلم ان العروض تكون مستهدفة حسب الدول و لايمكن رؤيتها ال من دولة العرض، و اهم شيء قد تحتاجه هو كيفية انشاء صفحة الهبوط و هناك بعض الطرق المجانية مثل بلوجر التي تمكنك من اتشاء صفحة هبوط مجانية كما تعطيك دومين مجاني، ( blog. spot.com)، و الطريقة المدفوعة عبر شراء استضافة VPS و شراء دومين و انشاء صفحه هبوط عليها.


كيفية الربح من عروض CPA

تتجلى طريقة الربح من عروض CPA  في جلب الزوار و جعلهم يضغطون على الرابط الذي حصلت عليه من شركة CPA التي تتعامل معها، يجب على الزائر اتمام العرض حتى الاخير لكي تحصل انت على العمولة، ان نشر الروابط بشكل عشوائي لن يجدي نفعا يجب عليك استخدام بعض الادوات التسويقية مثل صفحات الهبوط و المواقع اذ ستسهل عليك هذه الاخيرة عملية الربح، لكن الاهم من الادوات التسويقية هو الزيارات و المتابعين و هو ما يجب الاشتغال عليه كثيرا، لكي تتحول طريقة ربحك من CPA    الى طريقة أوتوماتيكية، يجب ان تكون الروابط اما بشكل رسائل على مسنجر او نوافذ منبثقة على موقعك، و لكي لا تقوم بازعاج الزائر اجعل هذه الاضافات تظهر جانب الصفحة.

اهم طرق الربح من CPA .

تكمن هذه الطريقة في انك تعرض شيء يلفت انتباه الزائر على صفحتك على منصات التواصل الاجتماعي، منصة انستجرام هي الاكثر استعمالا و هي ايضا مناسبة لهذا اذ تقوم بتوضيح ما الذي سيحصل عليه الزائر ثم ضع رابط CPA في خانة البايو.
  • الربح من CPA عن طريق موقع الكتروني
و هذه الطريقة تعتمد على وجود موقع الكتروني به زوار، ستشارك معهم العرض ثم سيكملون العرض و انت تحصل على العمولة.
يجب عليك اولا اختيار تخصص لموقعك نيش، ثم انشاء الموقع اما على بلوجر او وورد بريس المنصة التي تريد، ثم اضافه المحتوى، يجب عليك التركيز على السيو، و اخيرا اظهر العروض.

و هذه الطريقة تكمن في ارفاق روابط العرض الى صندوق الوصف الفيديو الذي قمت بتنزيله على القناة.

                                 شرح بالفيديو

✓✓ ملحوظة
اهم المصطلحات التي يجب ان تعرفها و تفهمها عن ترويج عروض CPA

  • اولا- Conevrsion : اى حدوث التحويل والأكشن المطلوب بمعنى انة تم الهدف المطلوب من العرض.
  • ثانيا- Clicks : هى عدد الضغطات على رابط العرض ويمكن ان تجدها ايضا Hits.
  • ثالثا- Commission : وهى العمولة التى تحصل عليها مقابل كل عملية تحويل ناجحة للعرض.
  • رابعا- Conversion Rate ويختصر CR : وهو معدل التحويل.
  • خامسا- EPC – Earning per click  : احد اهم العوامل التى يجب ان تهتم بها عند اختيار عرض وترويجة فزيادة EPC تدل على ان هذا العرض ناجح 100% وتعبر عن  الارباح التى تم تحقيقها لكل 100 ضغطة على رابط الافليت.
  • سادسا- Vertical : هي تصنيف العرض ويمكن ان تجدها ايضا Category.
  • سابعا- Landing page : هى صفحة الهبوط.
  • ثامنا- Traffic source : أى مصادر جلب الزوار التى تستخدمها لترويج عروض CPA.
  • تاسعا- Restrictions : وهى طرق الترويج الممنوعة في الترويج لعروض CPA.


و في نهاية هذه المقالة اتمنى ان اكون قد شرحت و بينت ما هو CPA بوضوح و تطرقت الى كيفية ربح المال من CPA.




تعليقات